كفى موت ... على جسر الموت ، حملة أطلقت ازاء الحوادث المتكررة على هذا الجسر ، جسر البالما هو الجسر الفاصل بين البحصاص والقلمون و استناداً لما أخبرنا به جهاد جنيد وهو ناشط في هذه القضية ومن مؤسسي جمعية (AHDA) أن هذا الجسر كان من المفترض أن يكون بخط مستقيم ولكن نظراً للظروف السياسية ومصالح بعد التجار حيث يتوزع على أطرافه فيلات ومصانع ومنتجعات ... (انعمل كوعات) ليس من المفروض تواجدها كما أن الانحدار بالجسر يسبب حوادث السير .

وأضاف جهاد آن هذا الاوتستراد تأسس عام 1993 وتعرض لتصدعات عديدة وجور ، كما أن الوصلات الحديدية مكشوفة وهناك فراغات مما يؤدي لعدم التوازن ، بإختصار الجسر هو مجموعة مصائب بحسب رأيه فالسرعة المنطقية عليه بين 95 و 120 والسير بهذه السرعة غير آمن ... وعن ضحايا الجسر فهم خلال ثلاث سنوات 25 شاباً وصبية ، ولا أحد يتحرك لحل هذه المشكلة فهم بحسب كلامه يتلقون وعود لا تنفذ لذلك

سيعملون على التصعيد .

أما عن الجهة المسؤولة فهي الدولة أولاً و وزارة أشغالها التي تعطي وعوداً لا تنفذ في حين عدد الضحايا يتزايد . وعن جمعية (AHDA) فهي جمعية تأسست منذ ثلاث سنوات بعد وفاة عبد الله و رمزي وشادي ، وبدأت بتحركات عشوائية أما الهدف فهو التوعية الشبابية الاجتماعية وبالأخص في موضوع القيادة والطرقات والسرعة .

المؤسس الآول للجمعية هو حازم درويش أسسها بعدما فقد ابنه عبد الله على هذا الجسر ، وفي حديث معه أخبرنا أن جمعية عبد الله حازم درويش AHDA تعنى بالأمور التوعوية والخيرية والسياسية والسير أحد أهدافها ، وقد أطلقوا صرخة ( سنجعل من موتك ولدي حياة للآخرين ) و (فكر بأهلك وسوق عمهلك ) ، وقال أنهم يحاولون العمل على كل

الأصعدة إن كان في الصحة آو في السير ، غير أن الاهتمام حالياً منصب على جسر البالما وقد زاروا العديد من المسؤولين ولكن كل ما حُصِد وعود لذلك تم التصعيد من كل الشباب ، أما عن آخر الوعود فأخبرنا أنهم حصلوا عليه من وزارة الأشغال بأن تبدأ الورش اليوم صباحاً ، ولكن كالعادة مجرد وعود ولذلك فالخطوة القادمة هي اعتصام على الجسر غداً عند الساعة الخامسة ، وعن الرسالة التي يريد إيصالها فهي (كفى تعداد للموت كفى استنزاف بأرواح شبابنا كفى ) وأضاف : خلي حدا يرد عالشباب يلي كل يوم والتاني بموت حدا من رفقاتهم .

كما أعلمنا أن المطالب سلمت للوزير رشيد درباس الذي بدوره وعد بتسليمها للوزير زعيتر ، معقباً السيد حازم أن أجراء اصلاحات احترازية على الجسر ما لازم يكون بدو هالوقت ! فهل تسمع صرخة كفى ، آم تظل الآذان غير صاغية لأوجاع المواطن ؟ من عبد الله إلى هلال من التالي ؟

السؤال برسم المعنيين ...