لا يزال موضوع النزوح السوري اللى لبنان المشكلة التي ليس لها حل ومع استمرار النزوح السوري لا يزال لبنان يستجدي المساعدات من هنا وهناك وكل الوعود تبقى وعودا دون اية مفاعيل عملية لحل المشكلة .
موقع لبنان الجديد سأل النائب في التيار الوطني الحر نعمة الله ابي نصر عن هذا الموضوع  وعن اسباب المشكلة والحلول المفترضة .
تحدث النائب ابي نصر محملا الدولة اللبنانية وحدها الاخفاق في معالجة هذا الموضوع واعتبر النزوح السوري الى لبنان بمثابة شعب يحتل شعبا آخر واشار ابي نصر الى انه من المفترض بالدولة اللبنانية إقفال الحدود وان تقتصر المساعدات اللبنانية على الحالات الانسانية فقط مثل مساعدة الجرحى .
وراى النائب ابي نصر الى ان هناك تغيير ديمغرافي في لبنان بسبب النزوح السوري وكان من المفترض توزيع النازحين على الدول العربية حسب نسبة السكان في كل بلد واشار الى ان ايواء الضيف اذا كان عبئا على المضيف فلماذا عليه أن يستضيفه ؟ واذا لم يكن لبنان قادرا على إكرام الضيف فهو يجني عليه .
وراى النائب ابي نصر ان الحل هو بتأمين العودة الى المناطق الآمنة وإنشاء مخيمات لايواء هذا العدد الكبير من النازحين ودعى الدول العربية التي تتدخل بالشأن السوري الى حل هذه القضية و تحمل مسؤولياتها .
واعتبر ابي نصر ان العرب يتاجرون بهذا الموضوع وكذلك المجتع الدولي الذي يتفرج على انتحار شعب بكامله واعتبر ان المستفيد الاول من هذه المشكلة هو اسرائيل .