لم تتوصل بعد اللجنة المكلفة صياغة البيان الوزاري إلى حل في موضوع فقرة المقاومة ولا يزال النقاش في محله مع اقتراب انتهاء المهلة الزمنية المحددة للبيان .
حول أسباب التأخير ورأي التيار الوطني الحر في موضوع المقاومة تحدث النائب ألان عون لموقع لبنان الجديد فأشار الى أن التأخير الحاصل في انجاز البيان ليس في محله وأن التيار الوطني الحر من دعاة الانتهاء من البيان لكي تذهب الحكومة إلى عملها ولكي يذهب الجميع للاهتمام بالاستحقاق الرئاسي .
وامل النائب عون ان يتم الانتهاء اليوم وأن تكون جلسة اليوم آخر الجلسات وتمنى أن ينسحب التوافق الذي جرى في تأليف الحكومة على إنجاز البيان الوزاري في اسرع وقت ممكن .
وعن رأي التيار وموقفه من فقرة المقاومة في البيان الوزاري اشار النائب عون ان موقف التيار هو المحافظة على الاساسيات والتيار مع اي صيغة تضمن حق مقاومة الاحتلال الاسرائيلي واشار عون ان بند الاستراتيجية الدفاعية لا يزال على جدول اعمال طاولة الحوار الوطني ويمكن الوصول الى نتيجة بالاستفادة من مقدرات المقاومة .
وحول التقارب بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل قال النائب عون ان هناك مرحلة جديد بين التيار الوطني الحر و تيار الستقبل وهناك حوار جدي ويتم التطرق بالتأكيد الى الاستحقاق الرئاسي .