شيئا فشيئا تنقضي المهلة المحددة للبيان الوزاري والموعد النهائي لصدور البيان هو 17 اذار 2014 ولا تزال الأمال معقودة على الوصول إلى صيغة نهائية للبيان ترضي جميع الأطراف وتشهد المشاورات الجارية حاليا إنطلاقة جدية جديدة من جميع الأطراف ما يؤشر إلى اتفاق قريب على البيان .
ونقلت صحيفة النهار
أجواء ايجابية تمهد لولادة بيان وزاري، لكنها لم تبلغ بعد حد تذويب كل الجليد والخروج ببيان توافقي في الاجتماع المقرر عصر اليوم .
واستنادا الى رئيس مجلس النواب نبيه بري فقال أن لا مؤشرات جدية تساعد على انجاز البيان الوزاري اليوم، إلا أن وزير الصحة وائل ابو فاعور نقل اليه أجواء جيدة
.
من جهة أخرى، ذكر بري ان مهلة انجاز البيان الوزاري تنتهي في 17 آذار الجاري لان الدستور يمنح الحكومة 30 يوماً. واذا لم تتوصل الحكومة الى هذا البيان خلال هذه الفترة، على رئيس الجمهورية ان يدعو الى استشارات نيابية وتصير الحكومة في حال تصريف أعمال.
وكذلك نقلت النهار عن مصادر وزارية
مشاركة في لجنة إعداد البيان الوزاري "النهار" انها لا تعتقد ان هناك تغييرا في المواقف يسمح بالقول إن اللجنة ستنجز عملها في اجتماعها المقرر اليوم إلا اذا طرأ أمر في ساعات النهار بما يبدل الصورة. وكشفت ان الاتصالات التي جرت امس راوحت بين حديّن: حدّ انجاز البيان اليوم وحدّ تحديد موعد جديد لاجتماع اللجنة في حال عدم التوصل الى خاتمة ايجابية اليوم. واوضحت ان أجواء الرئيس بري تشير الى امكان تحقيق نتائج في اجتماع اللجنة الاثنين المقبل بعد قيامه بالاتصالات اللازمة مع الاطراف المعنيين على ان تبدأ جلسات الثقة في بحر الاسبوع المقبل، علما ان السيد نادر الحريري مستشار الرئيس سعد الحريري توجه امس الى الرياض للقاء الأخير الذي أجرى امس سلسلة اتصالات مع قادة 14 آذار
ونقلت صحيفة الاخبار أن الرئيس سعد الحريري يعد صيغة للبيان الوزاري وموضوع المقاومة ترضي الجميع كما نقل عن الرئيس الحريري أن الامور قيد الحلحلة .
.