تحت عنوان : سورية.. تردد غربي وإصرار خليجي..

أشارت صحيفة "الوطن" السعودية إلى ان "روسيا ربما حققت الكثير مما تصبو إليه في سوريا، فقد نجح الروس في إقناع الأميركيين بإعطاء النظام السوري مهلة محددة لعرض أسلحته الكيميائية تحت رقابة دولية"، لافتةً إلى ان "نظام الرئيس السوري بشار الأسد قبل تلك المبادرة، سبق له إستخدام الأسلحة المحرمة دوليا ضد شعبه مرات متعددة مع أنهم ليسوا في حاجة إليها، وهذه التسوية الروسية تمنح النظام السوري فرصة أخرى لمواصلة حمام الدم، والذي لم يتوقف منذ أكثر من عامين.

صحيفة الاندبندنت البريطانية نشرت تحقيقاً بعنوان "كيف اختار الأسد أهدافه القاتلة".

يقول كاتب المقال إن "أكبر تهديد للزعيم السوري يقع على عتبة منزله أي في الغوطة التي تعرضت لقصف بالأسلحة الكيميائية الشهر الماضي".

ويشير الى أن الغوطة التي تبعد أقل من 10 كيلومترات من وسط دمشق سيكون لها دور كبيرفي المراحل المقبلة والحاسمة للصراع الدائر في سوريا، وستمثل نقطة استراتيجية مثالية للمتمردين لضرب قلب النظام السوري, مشيرا الى أن نية الأسد تسليم أسلحته الكيميائية,, يعتبر تكتيكاً ومماطلة.

وتحت عنوان : وفد إيراني مرموق «اختلى» ببوتين وأبلغه: خامنئي قرر دخول الحرب بكل ثقل إيران.

قالت مصادر ايرانية لصحيفة الراي الكويتية, ان الوفد الايراني رفيع المستوى الذي التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو خلال الايام الاخيرة, أبلغه بان ايران ستدخل الحرب بكل ثقلها عند انطلاق اول صاروخ اميركي على سوريا, وحتى لو سقط في الصحراء.

واضافت هذه المصادر ان الرئيس بوتين سمع كلاماً حاسماً بان القرار الايراني لا يضمر اي مناورة ولا رجوع عنه, وهو قرار مصيري اتخذته طهران وستتحمّل نتائجه اياً تكن لان سوريا جزء من الامن القومي الايراني - على حد تعبيرها.

وتحت عنوان : لجنة اسرائيلية تضغط على الكونجرس بشأن سوريا.

تقول صحيفة نيويورك تايمز ان لجنة العلاقات الإسرائيلية الأمريكية في واشنطن قالت إنها بصدد إرسال نحو 300 من أعضائها الثلاثاء ضمن حملة للضغط على الكونغرس لدعم توجيه ضربة عسكرية على سوريا.