موجة جدل عارمة أحدثها هذا التصريح
 

حلّ رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب منذ حوالي الأسبوع، ضيفًا في برنامج "إنت قدا" المُذاع على قناة "أم تي في" اللبنانية، وكعادة وهاب في جميع مقابلاته التلفزيونية، أحدث موجة جدل عارمة عبر مواقع التّواصل الإجتماعي مؤخرًا، حيث أعادت إحدى الصّفحات على موقع فيسبوك نشر مقطع تحدّث فيه عن معاشات النواب، في ظلّ إتجاه الحكومة حاليًا إلى إقرار الموازنة. 

وأكّد وهاب خلال حديثه أنّ الخصم من معاشات النواب والوزراء إلى النصف، يُساوي حوالي 4 ملايين دولار، "وهذا المبلغ سيذهب هدرًا مثلاً بالفيول في يوم واحد"، بحسب ما قال.، واصفًا هذا الإجراء "بالكذب على الناس". 

وتابع وهاب قائلاً: "النائب الذي لا يسرق معاشه لا يكفيه "ليضيّف قهوة". وأضاف وهاب أنّه في حال كان يتقاضى 10 ملايين ليرة ، فإنّ هذا المعاش لن يكفيه يوم واحد في السياسة وأردف: "ما بكفوني نهار للسياسية للنّاس مش لإلي... بتقلي مش ملزم بس الناس بيفهمو السياسية بلبنان هيك، السياسي هوي اللي بيساعدو بالمستشفى، السياسي هوي اللي بجبلو الدوا..." 

تصريح معالي الوزير هذا، لم يمرّ مرور الكرام بالنسبة لبعض الروّاد الذين لم يتوانوا عن التعبير عن إستيائهم من تصريحات المسؤولين بهذا الخصوص، لا سيّما وأنّ وهاب ليس أوّل من اعترض على الحسم من معاشات النواب. 

ووصف ووهاب الأوضاع حاليًا بـ "السيئة جدًا"، مشدّدًا على أنّه لا يرى أيّ نية لتحسين الوضع، مؤكدًا على أنّ هناك محاولة لضرب "الصغار" من أجل حماية "الكبار"، قاصدًا بذلك "الموظفين المعترين"، مشيرًا إلى أنّ الإصلاح يبدأ أولاً من خلال هؤلاء الكبار.

 

 

إقرأ أيضًا: الحرارة لامست الـ 45 في مصر والوزارة أجلت الامتحانات: فماذا عن طقس لبنان؟