راغب علامة: بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنًا ك دواعش.. أكيد طار البلد
 

انتقد عضو كتلة "لبنان القوي" النائب حكمت ديب أغنية الفنان راغب علامة "طار البلد"، خلال مقابلة له عبر الـ "OTV"، قائلًا: "هيدا لازم يطير راسو، شو يعني طار البلد؟ شو هل اللامسؤولية". 

بدوره، ردّ علامة قائلًا: "بوجود نواب يهددون بقطع رأسنا ويتصرفوا علنا ك دواعش.. أكيد طار البلد..انت خفت من آغنيتي وعم تهددني.. أنا ما بخاف من تهديدك لكني الآن أقدم إخبار الى فخامة الرئيس ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري وزارة الداخلية والآجهزة الأمنية بأن حكمت ديب هددني بقطع رأسي".

من جهته، سخر مقدّم برنامج "لهون وبس" هشام حداد من كلام ديب وكتب عبر حسابه الخاص على "تويتر": "بدي هاجر عنفس البلد اللي ساكنين فيه نواب التيار...".

من ناحيته، غرّد الصحافي جمال فياض على حسابه على "تويتر"، قائلًا: "حابب قول لسعادة النائب، مش بالكلام بترفع معنويات الناس، مش بالكلام تملك قلوب الناس! اشتغلوا وخفّفوا الدين أمّنوا الخدمات من ماء وكهرباء، ضعوا المسؤول المناسب في المكان المناسب، عاقبوا الفاسد! ساعتها بيطير البلد من الرفاهية وبيصير باللوج! نحنا بدنا مسؤول يرفع راسنا مش يطيّر راسنا!".

بدوره، غرّد وزير الإعلام ملحم الرياشي، عبر حسابه الخاص على موقع "تويتر"، قائلًا: "راغب علامة، نزار فرنسيس وجان ماري الرياشي يغنون وجع الناس، و"طار البلد" خوفاً على البلد ما يطير... البلد معكون، وجعنا وجعكون، وبدنا البلد يبقى.. وعلى صورتكون! #طار_البلد".

أمّا الإعلامي نيشان فغرّد بالقول: "من نوائب الدّهر أن يَتَفَوَّه نائب مسؤول بكلام غير مسؤول يُسيء الى فنّان تُرفع الرؤوس بِمَسيرَتِه، أكاد أجزم انّ الاستاذ حكمت ديب نادِمٌ على تعبيره. راغب علامة لك وفير الاحترام والتقدير ونزار فرنسيس وجان ماري رياشي".

من جانبه، علّق الصحافي نديم قطيش، إذ قال: "عزيزي راغب علامة "الشب العيوق" هامشي لدرجة انو حتى لو شفتو حامل سكين وعم يقطع رأس بقول اكيد هيدا مشهد تمثيل.. تعالى عن الصغار.. ما بيحرز لا اخبار ولا دعوى..". في المقابل، دخلت الإعلامية نوال بري على خط السجال بين علامة وديب، قائلة: "صراحة بعدني مش عم استوعب انو في نائب عم يقول لازم ينقطع راس فنان بس لأن ما قال انو نحن عايشين ب لالا لاند بلبنان، يييي ولاو؟؟؟!!!! شو وين نحن بالرقّة؟؟".

كذلك، لجأ نجل علامة، خالد، إلى "تويتر"، فقال: "هيدا النايب اللي هدد والدي لانه غنى الحقيقة اللي بالبلد.. حقيقة انهم محتلين مناصب ليقتلوا مستقبلنا... راغب علامة ما بخاف من واحد متلك.. راغب علامة طير البلد بالأغاني وانتو طيرتوها بالسرقة والكذب والفساد.. و جرب تقرب لوالدي لتشوف الشعب اللبناني شو رح يعمل فيك".

والجدير ذكره هنا، أن علامة تطرق من خلال أغنيته إلى الوضع الإقتصادي وغياب العدالة الإجتماعية في بلده لبنان، بينما حث المطرب الناس على التصدي للأزمات التي يمر بها الوطن والشكوى بصوت عال.