هل إتخذت حركة أمل قراراً رسمياً بفتح ملفات فساد حزب الله وفضحه أمام الرأي العام ؟
 

على خلفية الجدالات الدائرة في السوشيال ميديا والتي أثارتها قضية باخرة الكهرباء التي مُنعت من الدخول إلى حوض الزهراني ، تصعّدت المواجهة بين أنصار " حركة أمل " و " حزب الله " إلى مستويات لم تصل بها العلاقة إلى هذا الحدّ من التوتر منذ قيام التحالف بينهما من قبل . 

 

فبعد محاولات " حزب الله " إظهار نفسه بأنه حامي الشيعة واللبنانيين من الفساد ويقدّم نفسه على أنّه المحارب الأول لهذه الآفة ، بل وإختزال الفاسدين بحركة أمل ومسؤوليها فقط لا غير ، بدأت حركة أمل عبر ناشطين بارزين لها منذ فترة ما بعد الظهر اليوم بتوزيع منشورات عن ملفات فساد متعلّقة بحزب الله .

 

وقد ركزّت هذه المنشورات حتى الآن على ما يلي: 

١- ملف تعويضات حرب تموز ٢٠٠٦.

٢-  ملف البلديات وبعض المشاريع التابعة لحزب الله في الجنوب .

٣- مافيا المولدات الكهربائية. 

 

إقرأ أيضا : جمهور حركة أمل لتنسيقية حزب الله : أنتم قرود إلكترونية وسبب الفتنة بين الشيعة

 

 

وقد كتب الناشط محمد خليل منشوراً جاء فيه :" كلاكيت مشهد رقم ١ 

الدفاع النظيف .... ليخبرنا عن معمل تدوير الدواليب بين قرى برعشيت وبليدا وعيترون واثاره البيئية ومن هم مالكوه وارباحه اليومية

ليخبرنا اصحاب القداسة عن مدينة الملاهي المائية في برج قلاوية المقامة في المشاع البلدي ومن هم مشغليها وكيف تصل مياه وادي جيلو اليها حيث وضعت دفاشات اضافية خاصة بها وهذا الامر سبب قطع مياه الشفة عن قرى صريفا ودير كيفا وغيرها

للحديث تتمة".

 

فيما دعا ناشطون آخرون ممن تضرّرت منازلهم وتهدّمت أملاكهم في حرب تموز ٢٠٠٦ إلى إعادة فتح هذا الملف ومحاسبة الفاسدين في الحزب الذين سرقوا التعويضات ومنعوا إعطاء الحقوق للجنوبيين .

 

فكتب فادي نزال " عزيزي السلمنكي حزب الله ما عوضلنا بعد حرب تموز والمسؤول عن هالملف د. ع. تقدرت الاضرار بحسب كشف الحزب ١٨٩٠٠$ وقت القبض جابولنا مبلغ عيب حطه رديناه وشكرناهم.. منيح نجرص بعض؟ او بتعتبرني عم بعملك دراما ؟

‏قبل ما تتفلسف وتخليني كمل حكي بعد احكي باسمك وحسسني انك زلمي مش مرا بتحضر دراما". 

 

وعن مافيا المولدات ، وهي التهمة التي طالت بعض مسؤولي الحركة ، رد مناصرون من " أمل " على التهمة برسالة مختصرة إلى السيد حسن نصر الله وجَّهها نزال أيضا جاء فيها :" ‏يا سماحة السيد عم ناشدك لأن انا من سكان الضاحية الجنوبية واصحاب المولدات ما عم يرحمونا.. عم ناشدك الك لأن معروف مين يلي مستلم بحارة حريك.. ثقتنا فيك كبيرة انك قادر تنهي هالاحتكار يلي عم نواجهه".

 

 

فهل إتخذت حركة أمل قراراً رسمياً بفتح ملفات فساد حزب الله وفضحه أمام الرأي العام ؟

 

الجواب رهن الأيام القادمة .

 

 

 

NazzalFadi