كانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت الأربعاء عقوبات جديدة على أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وأشخاص على صلة بـحزب الله
 

اتخذت الولايات المتحدة الأميركية اليوم الخميس، إجراءات جديدة لتشديد الخناق على مصادر تمويل "حزب الله"، حيث فرضت عقوبات على أحد مموّلي الحزب وعلى ممثله في إيران، فضلاً عن 5 كيانات مقرها في أوروبا وغرب أفريقيا والشرق الأوسط.


وكشفت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات على محمد إبراهيم بزي، مموّل "حزب الله"، وعلى ممثل الحزب في إيران عبد الله صفي الدين.


وأوضحت الوزارة أنها أدرجت على اللائحة السوداء أيضاً، مجموعة خدمات الطاقة البلجيكية "غلوبل تريدينغ غروب" وشركة المنتجات البترولية "يورو أفريكان غروب"، ومقرّها غامبيا، وعلى 3 شركات مقرها لبنان.


وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين في بيان: "لا يُمكن التغاضي عن الأفعال الوحشية والشريرة لأحد أبرز مموّلي "حزب الله""، مضيفاً: "هذه الإدارة سوف تفضح وتُفكك شبكات الإرهاب لـ"حزب الله" وإيران في كل مكان، بما في ذلك تلك التي لها علاقة ببنك إيران المركزي".
 

وتابع منوتشين، أن "حزب الله يستخدم ممولين مرتبطين بتجارة المخدرات، يقومون بغسل الأموال لتمويل الإرهاب".


وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت الأربعاء عقوبات جديدة على أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم، وأشخاص على صلة بـ"حزب الله".


وشملت العقوبات الأميركية الجديدة القياديين في "حزب الله": حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين. ودعمت دول الخليج تلك الإجراءات.


وفرضت الخزانة الأميركية ايضاً، عقوبات على محمد قصير، المسؤول في "حزب الله"، بالإضافة إلى محافظ البنك المركزي الإيراني، و 3 أفراد آخرين، وبنك يتخذ من العراق مقراً له.


وأكدت وزارة الخزانة في بيان، أن تلك العقوبات تأتي بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.