التغيير قادم في بعلبك الهرمل
 

يترأس المرشح يحيى شمص لائحة "الكرامة والإنماء" في دائرة بعلبك الهرمل ، وهي عبارة عن تحالف بين المعارضة الشيعية وحزب القوات اللبنانية وتيار المستقبل .

وقد ترشح شمص عن المقعد الشيعي في الدائرة ، وهو يمتلك حيثية شعبية كبيرة في المنطقة ، وموضع إحترام لدى الأهالي لما قدّمه من خدمات ساهمت في مساعدة الناس.

وتشهد الدائرة تنافسا كبيرا بين المرشحين واللوائح ، خصوصا بين لائحتي المعارضة الشيعية والثنائية الشيعية ، ومن المؤكد أن تُسجّل الإنتخابات النيابية في ٦ أيار ٢٠١٨ خروقات واسعة في لائحة الثنائية قد تتجاوز ال ٤ مقاعد .

وفي إستفتاء لموقع لبنان الجديد شارك فيه ٤١١ شخصا، طُرح فيه السؤال التالي:" لمن ستُعطي صوتك التفضيلي في بعلبك الهرمل "، كانت النتائج على الشكل التالي:

يحيى شمص : ٢٥٩ صوت ( ٦٣٪؜ ).
جميل السيد : ١٥٢ صوت ( ٣٧٪؜ ).

إقرأ أيضا : حتى الإمام علي ( ع ) لم يسلم من الإستغلال الإنتخابي !


وتعكس نتائج هذا الإستفتاء حجم التأييد الكبير للأستاذ يحيى شمص في بعلبك الهرمل ، مقابل الإنخفاض في نسبة التأييد للواء جميل السيد الذي أثار ترشيحه إمتعاض الأهالي.

وتتوافق هذه النتائج مع حالة الغضب الموجودة على الأرض ، كون كثر حاولوا التشكيك في صحة الإستفتاء ، رغم أن الفايسبوك يمنع أي طرف من التدخل في نتائجه ، بل يترك الأمور كما هي .

وأبرز دليل على هذه النتائج هو حجم الفارق الكبير بين المرشحين ، وما تشهده بعلبك الهرمل من إنتفاضات غاضبة ضد الحزب ، ترى بشمص صوتها للتعبير عن حاجاتها ومتطلباتها.

والأكيد ، أن التغيير قادم في بعلبك الهرمل.