شاكر: مستعد أن أسلم نفسي للقضاء اللبناني بحالة واحدة فقط، هي حصولي على ضمانات شخصية من مرجعيته، رئيس الحكومة سعد الحريري، بأن تجرى لي محاكمة عادلة
 

عاد المطرب السابق فضل شاكر (المطلوب للقضاء) إلى الغناء بعد اعتزاله لسنوات، وخلال الجزء الثاني من برنامج "حكاية طويلة"، الذي بثته قناة "الجديد"، أمس الجمعة، أدى فضل شاكر مقطعًا من أغنية "بحبك يا لبنان" للمطربة فيروز، وقال إنه يستعد للعودة بشكل رسمي فور تسوية قضيته.
من جهته، أضاف أنه يملك استديو صغيرًا في مقر إقامته، إلا أنه لا يرغب في الغناء بلبنان، ومستعد للذهاب إلى أي بلد آخر، ولو كان في "الأمازون"، قائلًا إن الإعلام اللبناني حوله إلى شخص "إرهابي"، وآذاه بشكل كبير.
وبدوره، أكد أنه في حال انتهاء قضيته، فإنه سيعود إلى مهنته الأساسية وهي الغناء فقط، ولن يدخل معترك السياسية، وأوضح أنه يرغب بإعادة نشر ألبوم أعده لقناة "روتانا"، قبل سنوات، إلا أنه أوقف بعد قرار اعتزاله.
من جهته، تحدى فضل شاكر أن تتم إدانته بأي قضية تمس الأمن الوطني، إلا أنه أقر بأن جزءًا كبيرًا من اللبنانيين ينظرون له بأنه شخص "إرهابي"، بسبب "الظلم" الذي وقع عليه، وهو ما يجعله يفكر بالرحيل خارج لبنان.
شاكر الذي يقيم في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، منذ نحو خمس سنوات، قال حول قضيته، التي صدر فيها حكم بحقه بالسجن 15 سنة، إن جميع التهم كانت "ملفقة"، واصفًا إياها بـ "الفيلم الهندي"، وقال إنه مستعد أن يسلم نفسه للقضاء اللبناني بحالة واحدة فقط، هي حصوله على ضمانات شخصية من "مرجعيته"، رئيس الحكومة سعد الحريري، بأن تجرى له محاكمة عادلة.
في السياق ذاته، أكد شاكر الذي ظهر وهو يتجول في أروقة المخيم، وهي المرة الأولى وفقًا لـ "الجديد"، أن "ضميره مرتاح"، وهو على يقين بأنه لم يخطئ بحق لبنان، ولا جيشها.