اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع اليوم الجمعة، والأجهزة الأمنية تضع خططاً ستُطرح على مؤتمر روما 2
 

عرض وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أمس الخميس مع المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان أبرز التحضيرات المتعلقة بمؤتمر "روما 2"، والذي سيَشهد إقرارَ مساعداتٍ لقوى الأمن الداخلي، وتطرّقَ المشنوق إلى البحث في الوضع الأمني بعد التطوّرات الأخيرة.
وعلى خلفية التّحضيرات الجارية لمؤتمر "روما 2"،  يُعقد في قصر بعبدا بعد ظهر اليوم اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري، وأعضاء المجلس من وزراء، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية والقضاة، وعلى جدول الأعمال التّحضيرات الجارية لمؤتمر "روما 2"، والوضع الأمني في البلاد.
وفي هذا السياق، قالت مصادر مطّلعة نقلاً عن صحيفة "الجمهورية"، "إنّ قادة الأجهزة الأمنية، وضَعوا خططاً من ضِمنها حاجاتُها من أسلحة وعتادٍ عسكري، ويتوقع أن ينتهي الإجتماع بتأليف لجنةٍ لصوغ ورقةٍ واحدة تتضمّن حاجات المؤسسات العسكرية والأمنية، ولتكونَ الورقة الرئيسية التي ستُطرح على المؤتمر".
وأضافت الصحيفة، أن "المجتمعين سيُناقشون الأوضاع الأمنية في البلاد عموماً، وما تحقّقَ على مستوى مواجهة الإرهاب والشبكات الإرهابية، وتلك التي تعبثُ بالأمن وتمارس السرقات المنظمة".