الحريري: القطاع المصرفي هو العمود الفقري للبنان، وعلينا الحفاظ عليه
 

كشف رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أنه "لن تُضاف أي ضريبة إلى موازنة عام 2018، بل ستتضمن حوافز كثيرة تساعد القطاع الخاص".
كلام الحريري جاء أثناء لقاءه مع القطاع الخاص بدعوة من رئيس اتحاد الغرف اللبنانية محمد شقير، تكريماً لرئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي السابق روجيه نسناس، وأكد الحريري نقلاً عن صحيفة "الحياة"، على "أن القطاع المصرفي هو العمود الفقري للبنان، وعلينا الحفاظ عليه، مشددًا على ضرورة أن "يبقى الإقتصاد حراً، وتحريره أكثر ورفع يد الدولة عنه". 
كما وأعلن الحريري عن "الذهاب إلى مؤتمر باريس ببرنامج استثماري في البنى التحتية، بـ16 بليون دولار يشمل أكثر من 250 مشروعاً"، متوقعًا أن يُعيد هذا البرنامج معدلات النمو إلى 6 و7 في المئة، وأن يخلق فرص العمل الضرورية للشباب".

وبدوره رأى شقير، أن "القطاعات الإقتصادية على اختلافها لا تزال في حال من الركود والمؤسسات تعاني"، موضحاً أن "مطلبنا الأول يبقى وقف استسهال فرض مزيد من الأعباء على مؤسساتنا لمعالجة مالية الدولة، أو لتلبية مطالب شعبوية"، وقال "آمالنا معقودة على إنجاح مؤتمرات باريس لدعم لبنان وبروكسيل وروما 2، فيما التحدي الأكبر يبقى تقوية ثقة المستهلك، واتخاذ خطوات جدية لتحسين مناخ الأعمال والإستثمار في لبنان".