الجيش السوري يعلن أن إسرائيل شنت غارات جوية وقصفًا صاروخيًا على سوريا ما أوقع أضرارًا مادية قرب أحد المواقع العسكرية
 

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري اليوم الثلاثاء أن الطيران الإسرائيلي قصف بصواريخ عدة مواقع عسكرية في منطقة القطيفة في ريف دمشق فجرًا، وأن الدفاع الجوي السوري صدّ ثلاثة منها وأصاب إحدى الطائرات الإسرائيلية المغيرة.
من جهته، أعلن الجيش في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "إسرائيل أطلقت النار على أراض قرب دمشق باستخدام طائرات وصواريخ أرض - أرض في وقت مبكر، فعند الساعة 2:40 فجر اليوم أطلقت صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة في ريف دمشق وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى الطائرات".
من جهة أخرى، أفاد البيان بأن "الطيران الإسرائيلي أطلق صاروخين أرض – أرض تصدى لهما الدفاع الجوي السوري، وعند الساعة الـ4:15 فجرًا أطلق أربعة صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي ودمرت صاروخًا وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية".
في السياق ذاته، قالت القيادة العامة نقلًا عن صحيفة "الحياة" أن "العدوان الإسرائيلي يؤكد مجددًا دعم إسرائيل للتنظيمات الإرهابية في سوريا ومحاولاته اليائسة لرفع معنوياتها المنهارة إثر الضربات الموجعة التي تتلقاها في منطقة حرستا في الغوطة الشرقية بريف دمشق والانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش السوري في إدلب".
ونقل "موقع عرب 48" عن مواقع إسرائيلية أن "الهدف الذي قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي هو معسكر لقوات النظام ومستودعات للأسلحة".

يذكر، أن منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مرارًا أهدافًا عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا، كما استهدفت مرات عدة مواقع قريبة من مطار دمشق الدولي.