جديد جريمة قتل الدبلوماسية البريطانية.. سائق تاكسي نفذّها وهذا ما اعترف به
 

بعد ساعاتٍ على مقتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس في ظروف غامضة، ورمي جثّتها على أوتوستراد المتن السّريع، ألقي القبض على قاتلها.
من ناحيتها، أفادت قناة OTV أن التحقيقات كشفت أن المدعو "طارق ح." وهو سائق تاكسي، كان قد أقلّ ديكس من الجميّزة ليل الجمعة الفائت حيث كانت كانت تحضر حفل وداع لأحد زملائها، وإنتقل بها من الاشرفية الى أتوتستراد المتن السريع وهناك حاول اغتصابها، وانتهى بقتلها بواسطة حبل رفيع كما رمى جثّتها، وقد عُثر على جثتها مساء أول من أمس السبت.
وبدورها، استطاعت شعبة المعلومات أن تلاحق سيارة "طارق ح." الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبّتة من قبل وحدة التحكم المروري بين منطقة الاشرفية ونهر الموت.
من جهته، قال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر "إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر"، مقدما تعازيه إلى أسرة "بيكي"، وأضاف السفير في بيان أرفقت به صورة الضحية وهي تبتسم "نعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة".
وكانت الأسرة أعلنت في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية "لقد صدمنا لوفاة محبوبتنا ريبيكا، نبذل كل الجهود لفهم ماذا حصل".
يذكر هنا، وبحسب المعلومات على صفحتها على "فيسبوك" فإن دايكس كانت موظفة تابعة لهيئة التنمية الدولية في بريطانيا، التي أصدرت بيانًا بعد تأكيد وفاتها.
وقال بيان الهيئة "مشاعرنا في هذا الوقت العصيب مع عائلة بيكي ومع أصدقائها"، مضيفًا أن مكتب العلاقات الخارجية يتواصل مع السلطات اللبنانية التي تجري تحقيقا بالجريمة.