لا يلام الأسد على هذا الأمر فهو جبان وضعيف النفس وعاجز بل لا يوجد في قاموسه معنى للشجاعة والقوة والإقدام
 

ضج العالم بالأمس بمشهد هو أقرب للسوريالية عندما أقدم القائد السابق لقوات الكروات في البوسنة سلوبودان برالياك على شرب كأس من السم داخل المحكمة بعد أن أعلن القاضي عن  حكم قضائي بسجنه لمدة 20 عاما بسبب ما فعله في الحرب البوسنية.
ومن المعروف عن برالياك أنه جزار ومجرم حرب من الطراز الرفيع وإرتكب فظائع ومجازر بحق الصرب يندى لها الجبين وهو عار على البشرية ووصمة سوداء في تاريخ الإنسانية.
إلا أن برالياك وفي لحظة تخلي عن الذات ووقوف أمام مرآة نفسه قرر الإقدام على الإنتحار لأنه أدرك في اللحظة الأخيرة أن حياته لم تعد تنتمي إلى هذا العالم الذي لوثه سلوبودان بالمجازر والإنتهاكات لحقوق الإنسان وأن لحظة الخجل من الحياة ومن عوائل ضحاياه تستحق أن ينهي حياته بهذا الأسلوب الذي يعتبر في عالم السياسة والدول رمزا للشجاعة والبطولة والإقدام كي لا يتذلل لحكم المحاكم.
لكن الفعل بحد ذاته بحاجة إلى شجاعة وقوة نفس ففعلها برالياك وتخلص العالم من هذا المجرم.

إقرأ أيضا : بالفيديو - القائد السابق لكروات البوسنة يتجرع السم مباشرة على الهواء
وعلى الضفة الأخرى من العالم  يقبع ديكتاتور وظالم يدعى بشار الأسد الذي إرتكب مع تنظيمي داعش والقاعدة أضعاف أضعاف ما فعله برالياك ، لكن الأسد مصر على التمسك بحياته والتعلق بالسلطة وإن مات كل السوريين.
 قد لا يلام الأسد على هذا الأمر فهو جبان وضعيف النفس وعاجز بل لا يوجد في قاموسه معنى للشجاعة والقوة والإقدام.
لذلك من المستبعد جدا أن يقوم الأسد بما قام به برالياك  لأنه بإختصار رجل جبان وخاضع ويخاف من ظله ويعبد الحياة على حساب موت الآخرين.