هناك أكاذيب لا زالت متداولة وبقوة والأيام لوحدها ستثبت كذبها
 

الحرية هي نعمة مقدسة لتبادل المعلومات والأفكار والتعبير عن الذات والرأي بأسلوب علمي رصين قائم على الدليل والحجة وهي فضاء رحب للإبتكار والإبداع وكلما زاد الصدق والأخلاق زادت الحرية قدسية وإرتقت أكثر وأكثر.
لكن هناك من يكرس حياته لتشويه معاني وقيم الإنسانية الخالدة لأجل مصالحه الذاتية والسياسية كأن يستغل مثلا الحرية من أجل الترويج للكذب والدجل والنفاق ، وهذا ما حصل في لبنان خلال الأسبوعين الحالي والماضي.
فقد أكثر إعلام حزب الله من فبركة الأخبار وإختراع القصص ونسب مقالات لمجلات وجرائد بطريقة كاذبة وفاضحة منذ إعلان إستقالة الحريري ولأن حبل الكذب قصير كان لا بد من أن يفتضح أمر  هذه الأكاذيب كلها.
وهنا لائحة ببعض الروايات المفبركة عن إستقالة الرئيس سعد الحريري من الحكومة والتي تم تكذيبها حتى الآن :
1- سعد الحريري تحت الإقامة الجبرية ، وهذا الخبر تم تكذيبه بعد الإستقبالات والزيارات التي قام بها الحريري داخل السعودية وخارجها كالإمارات.
2- نسب مقال لدير شبيغل عن خيانة الحريري والذي إتضح بعد التأكد منه أنه مقال كاذب وغير موجود في مجلة دير شبيغل بالأصل وإسم الصحافي وهمي ومفبرك.

إقرأ أيضا : آخر كذبات إعلام الممانعة ... نسب مقال لدير شبيغل غير موجود بالأساس
3- بهاء الحريري يريد زعامة آل الحريري ، وتم تكذيبه اليوم ببيان من بهاء الحريري نفسه أعلن فيه تأييده لإستقالة شقيقه سعد الحريري وإنتقد حزب الله وإيران.
4- الحريري أرغم على الإستقالة لمحاسبته مع الأمراء المتورطين في قضية الفساد داخل المملكة وهذه المعلومة المفبركة بالتحديد تم تكذيبها بالأمس من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون.
5- إشاعة أخبار عن وضع عائلة الحريري ومضايقتها وتم نفي ذلك من قبل الحريري نفسه الذي إتصل بجبران باسيل وطلب منه سحب هذا الموضوع من التداول كما قال الإعلامي نديم قطيش لكن باسيل نفى أن يكون قد حصل إتصال ليعود قطيش ويقوم بريتويت لتغريدة باسيل ويعلق عليها كاتبا :" إتصل بك وحبة مسك "، ولم يصدر بعدها تعليق من باسيل ما يؤكد أن موضوع عائلة الحريري كان للإبتزاز فقط وليس لوصف الواقع كما هو.
6- الكلام الذي قاله جان عزيز عن مخطط يشبه مخطط ليلة 1982 ضد لبنان وهذا الكلام الذي لم يستطع أي إعلامي التأكد من مصدره ولم يعرف أحد من أين إستقاه وهو بالأساس يتعارض مع موقف الرئيس نبيه بري الذي قال أن " روسيا وأميركا تمنعان إسرائيل من القيام بأي عمل عدواني ضد لبنان " ومعروف أن إسرائيل لا تقدم على حرب دون غطاء أميركي ما يؤكد على أن كلام عزيز مصدره معلومات مغلوطة أو فهم خاطىء لموقف أو كلام سياسي معين وبنى عليه تحليل خاطىء.
هذه اللائحة من الروايات المفبركة  تم تكذيبها حتى الآن لكن هناك أكاذيب لا زالت متداولة وبقوة والأيام لوحدها ستثبت كذبها.