وصف البعض الأغنية بأنها البيان رقم 1 لإعلان الحرب على قطر
 


على وقع التوتر الحاصل بين دول الخليج العربي ومصر من جهة ودولة قطر من جهة أخرى ، إنتشرت أغنية جديدة بجودة عالية تحمل عنوان " قولوا لقطر " من شعر علي الخوار وألحان فايز السعيد وتوزيع زيد عادل ومكساج جاسم محمد وشارك في الغناء عدد من الفنانين الخليجيين أهمهم الفنان حسين الجسمي إضافة إلى ميحد حمد وعيضة المنهالي وفايز السعيد وحمد العامري وأحمد الهرمي وفؤاد عبد الواحد وعلي بن محمد.
الأغنية أثارت جدلا واسعا في أوساط الخليجيين لما تحمله من عبارات تذكر لأول مرة منذ إندلاع الأزمة الخليجية وإعتبرها البعض أنها ليست مجرد أغنية بل رسالة وتهديد عسكري من دول الخليج لقطر بأن طفح الكيل من عدم تجاوبها مع شروط دول الخليج.

إقرأ أيضا : أغنية تضامنية مع سعد الحريري تجتاح السوشيال ميديا
ويظهر في الأغنية عبارات وكلمات تعبر عن التهديد العسكري والوعيد لقطر وإهانتها لأنها تلجأ إلى التركي والفارسي لحمايتها بحسب ما ورد في الأغنية.
كذلك ورد تهديد مباشر خلال الأغنية عبر هذه العبارة التي تقول :" وما دام أبو سلمان للحق إعتزى وسيوف سلمان الحزم تشطر شطر " وكذلك عبارة أخرى " برجال زايد دك كل حصونهم لا عاد تبقي منهم ولا تذر " وعبارة أيضا تقول : " إن الصبر قد جاوز حدود الصبر ".
هذا وإنتشرت أغنية سعودية في السابق بعنوان " علم قطر " للفنان رابح صقر وحملت أيضا معاني سياسية متعلقة بالأزمة الخليجية لكن ليس لدرجة التهديد والوعيد الحاصل في أغنية " قولوا لقطر ".
وقد وصف البعض الأغنية بأنها البيان رقم 1 لإعلان الحرب على قطر.