اتهم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس الثلاثاء إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ، معتبرًا أن هذا الأمر يمثل عدوانًا عسكريًا ومباشرًا من النظام الإيراني ضد المملكة
 

أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أن ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد "عدوانًا عسكريًا ومباشرًا من النظام الإيراني"، وقال في اتصال هاتفي تلقاه من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، إن الإجراء الإيراني قد يرقى إلى اعتباره عملًا من أعمال الحرب ضد السعودية.
ودان جونسون إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا على الرياض، واستنكر الإستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدًا وقوف بريطانيا مع السعودية في مواجهة التهديدات الأمنية.
وأكدت السعودية نقلًا عن صحيفة "الحياة" تورط إيران في دعم الجماعة بقدرات نوعية من الأسلحة، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي 2216، واعتبر مجلس الوزراء إطلاق الصاروخ على الرياض بتورطٍ إيراني عدوانًا صريحًا يستهدف دول الجوار والأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، وأكد حق المملكة في الدفاع الشرعي عن أراضيها وشعبها.
وعليه فقد رحبت واشنطن بالتصريحات السعودية، التي أظهرت "دور إيران الشرير في اليمن وتزويدها ميليشيات الحوثي بأنظمة صاروخية خطرة"، وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن أميركا والسعودية تعملان معًا لمحاربة المتطرفين وإنهاء "نفوذ إيران المزعزع للإستقرار في منطقة الشرق الأوسط".
وقال المتحدث بإسم "بنتاغون" أدريان رانكين غالاوي: "نواصل الحفاظ على علاقات دفاعية قوية مع المملكة العربية السعودية، ونعمل معًا بخصوص الأولويات الأمنية المشتركة لتشمل العمليات القتالية ضد الجماعات المتطرفة العنيفة وإنهاء نفوذ إيران المزعزع للإستقرار في منطقة الشرق الأوسط".
واعتبرت إيران الإتهامات التي وجهها إليها الأمير محمد بن سلمان "مخالفة للواقع"، وذكرت وكالة "فرانس برس" أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال في اتصال هاتفي مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، إن ما قاله المسؤولون السعوديون "مخالفة للواقع وخطيرة". 
وقال مسؤول إيراني كبير بحسب ما نقلته "الحياة" إن السعوديين والأطراف الداعمة لهم يعلمون أن من الخطأ القول إن إيران أرسلت صواريخ إلى اليمن، وتابع: هل من الممكن من وجهة نظر عسكرية إرسال صواريخ ضخمة إلى اليمن حين تكون كل السفن قرب سواحل هذا البلد في حالة استنفار لإعتراض أي حمولة أسلحة نحو اليمن؟.