بري يرد على وصف عون للمجلس النيابي بأنه غير شرعي
 

حصل اللقاء أخيرا وأزيل اللبس الذي حوته تغريدات وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان عبر تويتر فإلتقى رئيس الحكومة اللبنانية بالأمس وأخذا صورة معا وغرد بعدها الحريري على تويتر كاتبا :" اجتماع طويل مع معالي الصديق ثامر السبهان " مع نشره للصورة.
ثم غرد السبهان ونشر الصورة أيضا وعلق قائلا :" اجتماع مطول ومثمر مع اخي دولة الرئيس سعد الحريري واتفاق على كثير من الامور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم افضل ".
أثارت صورة السبهان والحريري الكثير من النقاشات والتداولات في الأوساط اللبنانية وأكد الرئيس نبيه بري أنه تلقى إتصالا من الحريري أكد فيه أن " الإستقرار هو الأولوية ".
وقال بري أن  " الأجواء التي سادت في لبنان خلال الساعات ال 48 الماضية خلقت حالا من التشنج نتيجة بعض المواقف التي صدرت خلالها وأن أجواء السعودية ليست كالأجواء التي سادت في لبنان قبيل زيارة الحريري للرياض وخلالها وبعدها " .
ورد الرئيس بري على وصف الرئيس ميشال عون للمجلس النيابي بأنه غير شرعي قائلا :" هذا المجلس النيابي ورغم تمديد ولايته أنقذ لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي ".
وصدر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية نهاد المشنوق بيانا جاء فيه " وقع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق مشروع مرسوم توزيع عائدات الصندوق البلدي المستقل عن العام 2016 والبالغة اعتماداته 530 مليار ليرة لبنانية وأحاله إلى وزير المالية علي حسن خليل ".
وأكد الرئيس السابق أمين الجميل أن " إنجازات مهمة تحققت في عهد عون لكن هناك مخالفات دستورية ".
وقال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط أن " التحالف مع التيار الوطني الحر وارد ".
فيما إعتبر وزير الخارجية جبران باسيل أنه " كما هناك أوعا خيك هناك أيضا أوعا حالك " وأضاف " وزير الداخلية صديق على المستوى الشخصي لكن بموضوع تطبيق قانون الإنتخابات مش ماشي حالو والحل يا يقلع هيك يا يقلع هيك " وأكد باسيل أن " هناك تواطؤ سياسي من الجهة التي تدير الإنتخابات أي وزير الداخلية من خلال التعاطي بميوعة مع موضوع البطاقة للوصول إلى إنتخابات من دونها وما يجري في موضوع البطاقة إستغباء يستلزم ثورة اللبنانيين وهناك نية للتزوير أول من تكلم عنها الوزير طلال أرسلان ".
وإعتبر رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية أن " النازحين مسؤولية الجميع والمطلوب من عون البحث بهذا الموضوع ".
من جهة أخرى ، تبنت معظم الأحزاب اللبنانية التي شاركت في إنتخابات اليسوعية النصر بالإنتخابات وإختلفت النتائج بحسب كل حزب بين قائل بإكتساح القوات اللبنانية لجميع الكليات وآخر يقول بأن التيار وحلفائه حققوا فوزا نوعيا.

إقرأ أيضا : بالتفصيل ... هذه هي نتائج إنتخابات اليسوعية

عربيا وإقليميا :

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تأييده لمبادرة السعودية لتوحيد المعارضة السورية لإجراء محادثات مع دمشق.
وقال قائد قوات الحرس الثوري الإيراني الميجر محمد علي جعفري أن " إيران لا تحتاج إلى زيادة مدى صواريخها الباليستية لأنها قادرة حاليا على الوصول إلى القوات الأميركية المتمركزة في المنطقة ".

إقرأ أيضا : طهران: صواريخنا قادرة على ضرب القوّات الأميركيّة!

دوليا:

توجهت أنظار العالم أجمع بالأمس إلى مانهاتن في نيويورك حيث قتل 8 أشخاص نتيجة حادث دهس وإطلاق نار قام به " مختل عقلي " بحسب ما قال الرئيس دونالد ترامب الذي طالب السلطات الأميركية بتشديد الإجراءات الرقابية على الأجانب.
ومن جهة أخرى ، أعلن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية أن " الرئيس ترامب لن يزور المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين على الحدود بين كوريا الجنوبية والشمالية خلال جولته الآسيوية المقبلة فليس هناك متسع من الوقت لهذه الزيارة " بحسب ما نقلت وكالة رويتز عن هذا المسؤول.