جريصاتي يصف كلام كرامي عن الشرتوني بالمداعبات
 

لا يزال كلام الرئيس الإيراني حسن روحاني طاغيًا على المشهد السياسي في لبنان خصوصا أنه أثار إنقساما لناحية صحة الترجمة للخطاب ما بين قائل بأن الترجمة صحيحة وآخر إعتبر أن الأمر هو مجرد خطأ وسوء تأويل لمقصده.
وإعتبر النائب محمد الحجار أن كلام روحاني "مرفوض ومستهجن ويعكس تلك النزعة الإمبراطورية والتسلط على الوطن العربي والإسلامي ".
وقال اللواء أشرف ريفي أن " صمت رئيس الجمهورية ميشال عون عن إهانة الرئيس الإيراني حسن روحاني للبنان ودولته مرفوض ومخجل "وإعتبر ريفي أن" موقف رئيس الحكومة إزاء كلام روحاني جاء أقل مما كنا ننتظر ".
فيما وصف النائب نديم الجميل رد الحريري على روحاني بأنه جيد لكنه غير كاف.
من جهة أخرى، أكد وزير العدل سليم جريصاتي أن " ما قاله الوزير السابق فيصل كرامي عن ترشيح الشرتوني للرئاسة هو جزء من مداعباته لأنه وطني بإمتياز".
ودعا حزب الكتائب اللبنانية إلى الإسراع في تنفيذ الحكم في قضية الشرتوني.
وحل رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب ضيفا على برنامج " لهون وبس " مع المقدم هشام حداد على قناة ال LBC.
وسأل حداد وهاب عن بشير الجميل، هل هو عميل أو زعيم، فأجابه وهاب بأن الخيارين غير متناقضان ويمكن أن يكون الشخص زعيمًا ويتعامل مع إسرائيل أي أن يكون زعيمًا وعميلًا.
وسجل وهاب إعجابه بمشروع الدولة الذي نادى به الرئيس بشير الجميل في فترة الحرب الأهلية.
وأكد النائب عماد الحوت أن "التطبيع السياسي مع النظام السوري لن يرى طريقه".
وأعطى وزير المال علي حسن خليل الإذن للنيابة العامة المالية بملاحقة 3 موظفين في الجمارك اللبنانية للإشتباه بإرتكباهم جرمًا جزائيًا ولإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وكان لافتا ما قاله الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تفجيرات المارينز في بيروت حيث غرد كاتبًا "لن ننسى ال 241 جنديًا أميركيًا الذين قتلوا على أيدي حزب الله في بيروت".

إقرأ أيضًا : 30% من الأسر فقيرة في بعلبك الهرمل

عربيًا وإقليميًا:

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان " أن "مشروع الصحوة إنتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب" وأضاف "70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم واتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه ."
وأعلنت خارجية قطر عن إستجابتها لنداء أمير الكويت بشأن الأزمة الخليجية.
وأعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي عن عزمه زيارة كل من تركيا وإيران لنقل رؤية العراق حول مستقبل المنطقة.

إقرأ أيضا : ترامب لحزب الله: لن ننسى

دوليًا:

أرسلت الولايات المتحدة الأميركية نسخة من مقاتلات الشبح المتقدمة أف 35 إي إلى اليابان.
وقتل شخصين وجرح إثنين آخرين بينهما ضابط شرطة بإطلاق نار في كاليفورنيا.