ضبط خلية تابعة لداعش في السعودية
 


تعقد الحكومة اللبنانية اليوم جلسة لها على وقع المزيد من الملفات الخلافية على جدول أعمالها حيث سيتم التطرق لموضوعين أساسيين وهما البطاقة الممغنطة وملف وزارة الإتصالات.
وكما أصبح واضحا لجميع اللبنانيين فإن موضوع البطاقة الممغنطة يشكل عامل خلاف في الحكومة حيث سيكلف حوالي 133 مليون $ من ضمنهم تكلفة العملية الإنتخابية بأكملها، ورأى البعض خصوصا القوات اللبنانية وحركة أمل وحزب الله بعقد التراضي عامل هدر وفساد يجب إيقافه.
الموضوع الإشكالي الآخر هو مشروع وزارة الإتصالات والذي يرمي لتخصيص 225 مليار ل.ل. وتفاجأ الوزراء بوضعه على جدول أعمال الجلسة علما أنه تم النقاش به من قبل وتم التوافق حينها على تأجيله حتى إقرار الموازنة، وهو محل خلاف بين التيارين الأزرق والبرتقالي كونه سيخصص مبالغ كبيرة لوزارة الإتصالات من خارج الموازنة.
وسيدعى أعضاء هيئة الإشراف على الإنتخابات مطلع الأسبوع المقبل إلى قسم اليمين أمام رئيس الجمهورية.
من ناحية أخرى ، لا يزال مؤتمر المعارضة الشيعية الذي عقد منذ يومين في فندق مونرو طاغيا على المشهد السياسي اللبناني لما شكله من مفاجأة لكثر إن على مستوى الحضور أو التنظيم أو النداء الذي صدر.
وإهتمت العديد من القنوات المحلية والعربية بالمؤتمر والبيان الذي صدر عنه وإعتبرته عامل إيجابي وحيوي في الحياة السياسية اللبنانية.
علما أن المؤتمر حضره حوالي ال 60 شخصية شيعية وأعلن أنه سيخوض الإنتخابات النيابية في كافة المناطق اللبنانية.
وشدد رئيس المركز العربي للحوار الشيخ عباس الجوهري بلقاء مع قناة ال MTV  على لبنانية المعارضة الشيعية وأولوية الإهتمام بشؤون الناس في مناطق الحرمان.

إقرأ أيضا : هل هدد علي حسن خليل رئيس الحكومة بإستقالة وزراء أمل ؟


عربيا وإقليميا :

أعلنت المملكة العربية السعودية بالأمس عبر رئاسة أمن الدولة عن ضبط خلية إرهابية لداعش في الرياض وتم إلقاء القبض على 5 أشخاص خلال مداهمة 3 مواقع تابعة للخلية.
وتستمر زيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لروسيا حيث إلتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وتم توقيع العديد من الإتفاقات بقيمة 3 مليارات $ من بينها صفقة تسليم السعودية منظومة الدفاع الجوي الروسي المتطورة S400 .

إقرأ أيضا : ترامب سيطيح بالإتفاق النووي وأمور إيران تزداد سوءا

دوليا :

ذكرت صحيفة " واشنطن بوست " الأميركية أن الرئيس دونالد ترامب إتخذ قراره النهائي بشأن الإتفاق النووي بين إيران والمجتمع الدولي.
وبحسب الصحيفة فإن الرئيس ترامب يعتزم إعلان أنه " لن يصدق " على الإتفاق في الأسبوع المقبل وسيحيل الملف إلى الكونجرس للتعامل معه.
وفي وقت لاحق قال ترامب أنه سيعلن خبرا كبيرا له علاقة بإيران في الأيام المقبلة.