وزير خارجية كوريا الشمالية يصف ترامب بأنه ملك الكذب ومختل عقليا
 

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أنه " من البداية كان التشخيص أن الواجب الشرعي والوطني يقتضي مواجهة الهجمة التكفيرية لمنع تحقيق ما تريده إسرائيل في هذه المنطقة" وأضاف نصر الله أنه " لولا لم تتم المبادرة لمواجهة هذه الهجمة التكفيرية الإرهابية أين سيكون مصير المنطقة ومصير لبنان والعراق وسوريا وإيران وحتى دول الخليج ".
ودعا رئيس الإتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر المجلس التنفيذي للإتحاد إلى إجتماع طارىء  غدا الإثنين"  لمواكبة ما سيصدر عن مجلس الوزراء بموضوع سلسلة الرتب والرواتب لإتخاذ الخطوات المناسبة ومنها التحرك التصعيدي إذا لزم الأمر وذلك بسبب الظروف الراهنة المتعلقة بالسلسلة وبعد إلغاء المجلس الدستوري للقانون 45 المتعلق بالضرائب".
من جهته حذر وزير المال علي حسن خليل إلى أن عدم تطبيق قانون السلسلة هو مخالفة ولا بد من إيجاد حل.
وأصدرت قيادتي حركة أمل و حزب الله في الجنوب بيانا إعتبرت فيه أن " إشكال البيسارية هو فردي ولا علاقة لنا به ".
علما أن إشكال كان قد حصل بين عناصر من حركة أمل وحزب الله في أحد المجالس العاشورائية في البيسارية جنوب لبنان وأدى إلى جرح أكثر من 20 شخصا وجندي في الجيش اللبناني وتدخل الجيش  لفضه.
وأعرب النائب خالد الضاهر في مؤتمر صحافي مع أهالي موقوفي عبرا عن  إستعداده ل " الشهادة لتبيان الحقائق وحزب الله بعد الجلسة الأولى للجنة الدفاع النيابية كان قد ضغط على وزير الدفاع والضباط لكي لا يحضروا جلسات لجنة الدفاع بهدف طمس الحقيقة  والأمور أصبحت واضحة للعيان" وأضاف الضاهر أن " الإرهاب الحقيقي أصبح مكشوف للرأي العام وإذا أردنا إجتثاث الإرهاب فعلينا محاربة الإرهاب الذي يزور الحقائق وإننا سنستمر بالمطالبة لحماية لبنان وإنتمائه العربي وعدم إسقاطه في المشروع الفارسي ".

إقرأ أيضا : البنتاغون يعلن ان قاذفات اميركية حلقت قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية

عربيا وإقليميا :

وإعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن " إطلاق إيران لصاروخ باليستي يعتبر عملا إستفزازيا لأميركا وحلفائها وإسرائيل ".
وكانت إيران قد إختبرت صاروخ باليستي " خرمشهر " بنجاح يمكن تزويده برؤوس متعددة ويبلغ مداه 2000 كلم.
ولوح رئيس الحكومة التركي بن علي يلدريم بالعمل العسكري في شمال العراق في حال إقدام الأكراد على إجراء الإستفتاء في 25 أيلول.

دوليا: وزير خارجية كوريا الشمالية يشن هجوما لاذعا على ترامب في الامم المتحدة

ووصف وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو الرئيس دونالد ترامب  في كلمة له أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة بأنه " شخص مختل عقليا مصاب بجنون العظمة وملك الكذب ورجل عصابات ويشكل أكبر تهديد للسلام ".
بالمقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية " البنتاغون " أن قاذفات أميركية حلقت قرب الساحل الشرقي لكوريا الشمالية.