ترامب يهدد إيران : سنتخلى عن الإتفاق النووي
 


أعلن الرئيس نبيه بري  بالأمس بعد إجتماع لكتلة " التنمية والتحرير " عن تقديمه قانون معجل مكرر لتقصير ولاية المجلس النيابي الحالي.
وجاء في إعلان الكتلة " إلتزاما بروح القانون الذي يفرض إجراء الإنتخابات بأسرع فرصة نتقدم باقتراح قانون معجل مكرر لتعديل المادة 41 من القانون 44 فتنتهي ولاية مجلس النواب الحالي في آخر العام هذا أي في 31 كانون الأول على أن تجري الإنتخابات قبل هذا التاريخ".
وفي إزاء التداعيات لإعلان بري أصدر وزير الداخلية نهاد المشنوق بيانا جاء فيه " أن الوزارة لم تتهرب من مسؤوليتها بل يقتصر دورها على تنفيذ ما يقرره مجلس الوزراء بعد اتفاق القوى السياسية عليه ومن ثم الحرص على إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها ".
وإلتقى الرئيس ميشال عون في نيويورك على هامش إجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورر وناقش معه قضية المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي والمصور اللبناني مجهول المصير سمير كساب وإلتقى عون لاحقا بأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي أكد دعم الجامعة العربية للبنان لدعم مرشحه في عضوية المحكمة الجنائية الدولية.
ولفتت معلومات لجريدة " الجمهورية " عن تقارير أمنية من مصادر فلسطينية أفادت عن إرسال أبي مالك التلي زعيم جبهة النصرة في جرود عرسال تعليمات لأنصاره داخل مخيم عين الحلوة للإستعداد لبدء عملية الثأر من ( السيد ) حسن نصر الله.

إقرأ أيضا : هذه هي طعونات المجلس الدستوري بقانون الضرائب

عربيا :

وإعتبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الإستفتاء المنتظر في كردستان العراق بالغير المناسب ودعا إلى حوار بين بغداد وأربيل.
وستنعقد قمة تركية عراقية مشتركة الأسبوع الجاري للبحث بقضية إستفتاء كردستان.

إقرأ أيضا : ترامب يهدد بالتخلّي عن الاتفاق النووي مع ايران

دوليا :

هدد الرئيس الأميركي  دونالد ترامب بالتخلي عن الإتفاق النووي مع إيران إذا بدا أن وكالة الطاقة الذرية ليست صارمة بما يكفي في مراقبته.
وحذر المرشد الإيراني  السيد علي الخامنئي أميركا في حال إقدامها على أي خطوة خاطئة متعلقة بالإتفاق .