الإنتخابات النيابية في الشتاء بهذه الحالة
 

 

شكل إعلان تأجيل  أو إلغاء مهرجان النصر بإنجازات الجيش اللبناني في الجرود صدمة لكثيرين بسبب الأعذار الغير منطقية التي تقدم بها المنظمون.
وعبرت مصادر من القوات اللبنانية لجريدة الجمهورية عن صدمتها من تأجيل أو إلغاء مهرجان النصر الذي كان من المقرر إقامته في وسط بيروت ووعدت القوات أن وزرائها سيطرحون الموضوع على  طاولة مجلس الوزراء اليوم.
وكان لافتا التلميحات التي أشارت إليها شخصيات وقيادات من 14 آذار لجهة تحميل حزب الله مسؤولية إلغاء المهرجان، وإعتبرت هذه القيادات أن هذا الأمر يعتبر إهانة للدولة اللبنانية.
ومن جهة أخرى دعا الرئيس نبيه بري إلى إجراء الإنتخابات فورا ولو في الشتاء في حال عدم إصدار البطاقات الممغنطة كونها كانت السبب الرئيسي في التمديد الثالث للمجلس النيابي.
وإلتقى الرئيس سعد الحريري بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي بروسيا وشجع بوتين على زيادة التبادل التجاري بين لبنان وروسيا فيما قال الحريري أن " لبنان سيكون محطة أساسية في إعادة إعمار سوريا ".
ولفت وزير الداخلية نهاد المشنوق أن مشروع مرسوم هيئة الإشراف على الإنتخابات موجود في الأمانة العامة لمجلس الوزراء منذ مدة وسيناقش في الجلسة اليوم من خارج جدول الأعمال.
وأنهت إسرائيل مناوراتها العسكرية بالأمس بعد أن إستمرت ل 11 يوما وتقدم لبنان بشكوى لمجلس الأمن بسبب الخروق الإسرائيلية.
وأفرج اليوم عن أسير حزب الله لدى داعش أحمد معتوق وسلم الحزب لداعش  قياديين منها بينهم أمير منطقة القلمون الغربي.
ووصلت الباصات التي تنقل عناصر داعش إلى المنطقة المخصصة لها.

إقرأ أيضا : سعيد : إلغاء مهرجان الانتصار هو تكبير لصورة الميليشيا وحزب الله نجح في إقامة مهرجانه

عربيا :

لا يزال الجدال والتوتر على أشده بين دول الخليج المقاطعة وقطر وإعتبرت روسيا أن منظمة التعاون الخليجي هي آلية مناسبة للحوار من أجل حل الأزمة.
وتستمر مفاوضات أستانا 6 من أجل الحل السياسي في سوريا.

إقرأ أيضا : التسويات في عين الحلوة بين الواقع والشائعات


دوليا :

أثار تسليم روسيا منظومة S400  لتركيا غضب الناتو وأميركا التي أعربت عن قلقها من الصفقة وإعتبر الرئيس التركي أردوغان أن الناتو والأوروبيين أصيبوا بالجنون عندما علموا بالصفقة.