وصف ممثل قطر في الجامعة العربية إيران بأنها دولة شريفة
 


أثار تأجيل مهرجان النصر للجيش اللبناني الذي كان من المزمع إقامته نهار الخميس الكثير من الجدل في الأوساط الإعلامية والسياسية اللبنانية.
وأرجع البعض سبب التأجيل برغبة الجيش عدم إستفزاز مشاعر أهالي العسكريين الشهداء أما آخرون فرأوا بالأمر تجنبا للتناقض الرهيب الذي كان سيظهر في كلمات الرؤساء الثلاث خصوصا بين الرئيسين ميشال عون ونبيه بري لجهة الدفاع أو تحميل المسؤوليات للرئيس تمام سلام والجنرال جان قهوجي.
وأشارت مصادر أخرى أن سبب التأجيل هو ضغوط مارسها حزب الله بعيدا عن الإعلام لكي لا يظهر الجيش بثوب المنتصر.
وكان للواء أشرف ريفي كلمة مهمة أثار فيها العديد من القضايا وإعتبر أن تمام سلام وجان قهوجي خطوط حمراء في البلد ودعا إلى أن يكون التحقيق شامل حتى مرحلة المفاوضات التي أجراها حزب الله.
ولا زالت تداعيات المناورة  الإسرائيلية عند الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة طاغية على المشهد السياسي وسط تحذيرات من حرب إسرائيلية قد يشنها الكيان الصهيوني في أي لحظة.
وأجرى الرئيس سعد الحريري لقاءات موسعة في روسيا  وسيلتقي اليوم مع  الرئيس فلاديمير بوتين  بعد ان إلتقى مع رئيس الحكومة الروسي ووزير الخارجية وأعاد فتح قضية تسليح روسيا للجيش اللبناني وركز على أن يشمل الحل السياسي في سوريا أزمة اللاجئين السوريين.
ولاقت كلمة السيد حسن نصر الله أمام قراء العزاء العديد من الردود السلبية والإيجابية بعد أن أعلن إنتصار محوره في المنطقة وسوريا وكيف أنه أقنع السيد علي الخامنئي بضرورة التدخل في سوريا.
ووجه الرئيس ميشال عون برقية تضامن للرئيس الأميركي دونالد ترامب في الذكرى السنوية لأحداث 11 أيلول شدد فيها على التعاون لمواجهة الإرهاب وذكر بالدم اللبناني الذي إختلط بالدم الأميركي جراء هذه الأحداث الأليمة.

إقرأ أيضا : نصر الله: في عاشوراء أكثروا من البكاء والسواد... وحثّوا الشباب على القتال


عربيا :

طغى الجدال والإشكال الذي حصل بين ممثل قطر في الجامعة العربية من جهة ووزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية من جهة أخرى على المشهد العربي.
وأثارت كلمة ممثل قطر العديد من الردود خصوصا بعد أن وصف إيران بأنها دولة شريفة فرد عليه ممثل السعودية بأنه مبروك عليك إيران وستندم قطر.
وفي السياق عينه رد وزير الدولة السعودية لشؤون الخليج ثامر السبهان على كلام ممثل قطر بتغريدة قال فيها :" عن أي شرف يتحدثون ؟ القتل والإرهاب والطائفية وتدمير الأمم اصبح في قاموسهم شرف ونصر! هنيئا لكم هذا الشرف الذي نتبرأ منه، الحمد لله على نعمة العقل ".

إقرأ أيضا : السبهان : عن أيّ شرف يتحدّثون؟ الحمد لله على نعمة العقل

دوليا :

لا تزال تداعيات إعصار " إيرما " في أميركا مستمرة وأعلن الرئيس ترامب عن منح مساعدة فيدرالية لفلوريدا المنكوبة.
وزار وزير الدفاع الأميركي قاعدة عسكرية نووية في وسط البلاد لتفقد الأسلحة النووية وجهوزيتها ما إعتبر رسالة مباشرة لكوريا الشمالية.