مصادر مكتب الحريري ترد على نعيم قاسم
 


لا يزال صدى الغارات الإسرائيلية طاغيا على المشهد السياسي اللبناني والذي إستدعى التذكير بأنه لا يزال هناك عدو في الجبهة الجنوبية يراقب ويحضر للإعتداء على لبنان.
فبعد الغارة على سوريا من الأجواء اللبنانية، شنت الطائرات الإسرائيلية غارة وهمية " جدار صوت " في أجواء مدينة صيدا وهي المرة الأولى منذ حرب تموز 2006.
وأدان الرؤساء الثلاث هذا الخرق الإسرائيلي الذي يتزامن مع مناورات إسرائيلية  " نور داغان " هي الأضخم في تاريخ العدو الصهيوني عند الحدود مع لبنان.
وتقدم لبنان بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل بعد خرقها للقرار 1701.
ونبه الرئيس نبيه بري أن الغارة الوهمية الإسرائيلية هي  "رسالة تهديد مباشرة للبنان". 
ومن جانب آخر جرى إجتماع في اليرزة ضم قائد الجيش جوزف عون واللواء عباس إبراهيم واللواء عماد عثمان واللواء طوني صليبا وتم الحديث عن ملاحقة المطلوبين وتطرق إلى كل الملفات والأخطار التي تواجه لبنان ومنها داعش.
وأكد مصدر عسكري رفيع للجمهورية أنه لم يكن هناك تنسيق بين الجيش اللبناني وحزب الله والجيش السوري في معركة الجرود.
وردت مصادر المكتب الإعلامي للرئيس سعد الحريري  على كلام الشيخ نعيم قاسم الذي مدح عقلانية الحريري وجاء في البيان :" الحريري يقوم بواجباته كرئيس للحكومة اللبنانية وعندما تنضج الأمور سنرى ".
وعاد الحديث عن صفقة الكهرباء في لبنان فيما يتوقع مراقبون أن تشهد جلسة الخميس الحكومية " حماوة " مرتفعة عند الحديث عن تفاصيل الصفقة.
ولا يزال الرأي العام اللبناني مشغول بقضية توقيف المخرج زياد الدويري والذي أفرج عنه لاحقا بين مؤيد لعملية التوقيف ومعارض لها.
ونفى الفنان حسين الديك ما تناقلته بعض  المواقع الإلكترونية عن تفاصيل الحادث الذي جرى في مطار بيروت وقال أن " الأمور تم حلها من دون أي مشاكل أو شتم ".
وقد سجل اليوم تراجعا في حدة الإتهامات بين قوى 8 و 14 آذار حول قضية العسكريين الشهداء وكان هناك إجماع لترك الأمور للقضاء ليقوم بعمله بشفافية وعدالة.

إقرأ أيضا : كشف مخطط إرهابي في السعودية ... القبض على خلية استخباراتية تعمل ضد المملكة

عربيا :

ولا تزال المعارك دائرة في دير الزور حيث يجري سباق للسيطرة على أراضي المحافظة والمدينة الذي يقسمها نهر الفرات بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركيا من جهة والجيش النظامي السوري وحلفائه المدعومين من روسيا.
وقد سقط العديد من المدنيين بغارة روسية على أحياء المدينة.
وتتوجه الأنظار نحو " مؤتمر أستانا 6 " للتفاوض لحل الأزمة السورية بين المعارضة والنظام وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن " هذه الجولة ستكون الأخيرة ".
وكشفت السعودية بالأمس عن مخطط إرهابي كان يستهدف وزارة الدفاع عبر إلقائها القبض على خلية إستخباراتية تحركها إحدى الدول الأجنبية.
وإنتقد وزراء خارجية دول الحصار على قطر ما جاء على لسان وزير الخارجية القطرية في مؤتمر حقوق الإنسان ووصفوه بالكذب.

إقرأ أيضا : عاد الحجاج إلى بحنّين... فتوفيت الشابة ريم!

عالميا :

ولا تزال أميركا تعاني من آثار إعصار " إيرما " الذي ألحق بها خسائر تقدر ب 220 مليار دولار حتى الآن وهو ما يعادل ال 1% من الناتج القومي الأميركي.
وفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات إقتصادية قاسية على كوريا الشمالية بموجب إقتراح مشروع تقدمت به سفيرة أميركا في المجلس.
وحذرت كوريا الشمالية أميركا بأنها ستدفع الثمن في حال تم فرض هذه العقوبات.
وأعرب البيت الأبيض عن قلقه مما يجري في بورما بحق أقلية الروهينغا لكنه لم يتوجه مباشرة بالكلام  للحكومة هناك.