نشرت صفحة القيادة المركزية الأميركية الناطقة باللغة العربية على فيسبوك، مشاهد للمعارك التي يخوضها الجيش اللبناني في جرود رأس بعلبك والقاع ضد تنظيم داعش.

وقام القيمون على الصفحة بمشاركة فيديوهات منشورة على صفحة الجيش اللبناني، مرفقة بوسم #فجر_الجرود و #دحر_داعش، #الجيش_اللبناني.

وكانت نيويورك مورنينغ قد كشفت عن قيام القيادة العسكرية المركزية الأميركية في تامبا بولاية فلوريدا بمتابعة المعركة التي أطلقها الجيش اللبناني لحظة بلحظة، وكذلك وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) التي تبدي اهتمامًا كبيرًا بما يجري في جرود بعلبك والقاع.

وأشارت المعلومات الى ان القيادة الأميركية عبرت عن ارتياحها بالنسبة الى الضباط اللبنانيين الذين يشرفون على إدارة معركة فجر الجرود، فهؤلاء سبق لهم وان شاركوا في دورات تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية، ويرتبطون بعلاقات جيدة مع الضباط الاميركيين، وبالتالي يحظون بثقة واشنطن.

التنسيق بين الجيشين اللبناني والأميركي لا يقتصر فقط على تقديم المساعدات العسكرية، وبحسب معلومات جديدة، "فإن الضباط اللبنانيين الذين يشاركون في دورات تدريبية بالولايات المتحدة، يتابعون عادة مع زملائهم الأميركيين حلقات فكرية بجامعة الإستخبارات بواشنطن التابعة لجهاز الإستخبارات العسكرية الأميركية".