ضجّت الضاحية الجنوبية أمس بسقوط حائط الدعم في المشروع السكني المقام في الحي الأبيض في ملعب الراية، والذي تبلغ مساحته حوالي 14 ألف متر مربع، وقد أدّى ذلك إلى إنهيار جزء من الطريق الملاصق للمشروع إضافةً إلى إخلاء المباني المجاورة له.


في التّفاصيل، بدأت أعمال الجرف في ملعب الراية في الضاحية الجنوبية، وذلك لبناء مجمعٍ سكني جديد ومول تجاري يقضي على ما تبقى من مساحات لم يصل إليها التّمدد العمراني.
وفي هذا السياق، يقول أحد السكان "أن القصة بدأت منذ سنة تقريبًا، وبدأ أصحاب المشروع (أي المجمع السكني والمول التجاري) بورشة عمار في الملعب وذلك بعمق 25-30 متر تحت الأرض، لكنهم لم يقوموا بأي تخطيط لوضع أساسات وغيرها من المستلزمات، ومن طرح المشروع هو رئيس بلدية حارة حريك "زياد واكد"، وكان معهم المهندس علي الحركة" على حد قوله.
مضيفًا "اللافت أن المشروع هو مدعوم من بلدية حارة حريك وإتحاد بلديات الضاحية، والسكان غادروا منازلهم هربًا من سقوط المباني وكانوا في حالة من الهلع والذعر، بعد تشقق الأرض فجأة".
وللإستفسار عن ما يحدث قال أحد السكان "أن شخصان من سكان الحي، سألوا صاحب ذلك المشروع عن ما يحصل وعن سبب تشقق الأرض وإنزلاقها بهذه الطريقة، فأجابهم مصممًا أن السبب يعود لعوامل طبيعية في طبيعة الأرض قائلاً "الأرض عم تريح" مصممًا أن لا شيء يحصل.

إقرأ أيضًا: ما حذر منه موقع لبنان الجديد من عام حصل اليوم....إنهيار إحدى الطرقات في ملعب الراية
كما قال "أن 3 مباني تضررت من بينها مبنى لم يستطع سكانه الدخول إليه، وأغلقت الطريق، وتضررت المحلات في المنطقة".
موضحًا، "أن رئيس البلدية صرح بإسم المشروع وطلب من السكان منح البلدية مهلة لليوم الأربعاء23 آب ، وذلك على أساس أنه سيُعقد إجتماع عند الساعة الخامسة عصرًا لإصدار قرار بما يحصل، وذلك في مقهى "الراية".
مضيفًا أن رئيس البلدية قال للسكان "بدكن تعطونا مهلة لليوم وكل واحد يدبر حالو وين بدو ينام، ويلي ما عندو محل يقعد فيه رح نحجزلو بالأوتيل".
ولفت "أن الأشغال بالمشروع مستمرة ولم يتوقفوا حتى الآن قائلاً "وكأنوا أرواح الناس عندن عادي وآخر همن، ويلي قالوا رئيس البلدية هو: الحمد الله على سلامتكن والحمدالله يلي ما راح أرواح، ونحنا منتأسف إنو صار هيك!!"، مضيفًا "كلن مستفيدين من هالمشروع".
وفي هذا السياق، صرح مصدر خاص في قوى الأمن الداخلي لموقع "لبنان الجديد" أن عناصر تابعة لقوى الأمن الداخلي قامت بإخلاء المبنى وفتحت محضر بغية إستدعاء صاحب المشروع بسبب تضرر الأبنية المجاورة وأبلغت النائب العام".