لكلّ شخصٍ لونُه المفضّل. البعض يدرك تفضيله للون معيّن فيختاره دائماً بوعي، بينما يميل آخرون إلى ألوان معيّنة دون إدراكهم، فيكرّرون استخدامها على ملابسهم وأحذيتهم وحتّى أثناء انتقائهم لفرش المنزل.
 

بعض الألوان ترمز إلى الشخصية القوية، ومنها ما يختاره الحالمون أصحاب المخيّلات الواسعة، وألوان أخرى تجذب النفسَ الواثقة المثابرة... فلانتقاء اللون المفضَّل قصصٌ تَروي خبايا شخصيتنا وميزاتها.

الأحمر
الأحمر لون القوّة والحيوية. مَن يحبّون الأحمر منفتحون وعاطفيون، ويُقبلون على الحياة بحيوية. طبيعتهم متفائلة، هم أصحاب طموح ولكنّهم أحياناً متسرّعون. يكرَهون الوحدة والروتين ويعيشون للتغيير ومواجهة التحدّيات التي تضعها الحياة في دربهم.

الأصفر
منتَقو اللون الأصفر أصحاب شخصيات مشعّة وطريفة، هم محبّون للحياة، ومن صفاتهم الحكمة والخيال الواسع. يميلون إلى خوض المغامرات، يبحثون دائماً عمّا هو جديد وعن تحقيق الذات. يتمتّعون ببُعد نظر وبحِسّ إدارة الأعمال، ويَملكون قدرةً كبيرة على إلهام وتحفيز مَن حولهم. يثقون بقدراتهم العقلية، ولكنّهم قد يتهرّبون أحياناً من المسؤوليات إذ يفضّلون حرّية الفكر والعمل.

الأزرق
هل الأزرق لونك المفضّل؟ تختار هذا اللون الشخصيات الناعمة، الهادئة، فاعلة الخير، وأيضاً المثابرة وصاحبة الضمير. مَن يفضّلون هذا اللون على الألوان الأخرى هم حسّاسون ومتعاطفون مع الغير. أسياد أنفسِهم، غالباً ما يثقون بحدسِهم ويُثيرون الإعجاب للاستقرار الذي يتمتّعون به ولحكمتهم. الأزرق لون الفرض، من يجذبه هذا اللون يأخذ مسؤولياته على محمل الجدّ، ولكنّه غالباً ما لا يُظهر مرونةً وقد يكون شخصاً قلِقاً وحذراً جداً.

الزهر
محبّو لون الزهر يكرهون المشاكل. هم دائماً جاهزون للاستماع إلى الآخرين والإنصات لهم. ينشدون العاطفة والحنان دائماً، ويتمنّون أن يكونوا دائماً محاطين ومحبوبين. الزهر لون الحبّ والمودة.

البرتقالي
هو لون الترفِ والملذّات ولون الشباب والقوّة والفضول والحركة. كلّ من يرتدي البرتقالي لا يمرّ مرور الكرام بل يلاحظ وجوده المحيطون بسهولة، فهذا اللون ملفِت للنظر. محبّو البرتقالي خلّاقون، منفتحون، يفيضون طاقةً، ومستقلّون في طريقة تصرّفِهم وتفكيرهم. تَجذبهم التسلية والحياة الاجتماعية الغنية وإحاطة نفسِهم بالكثير من الأصدقاء، وهم أصحاب شخصية ساحرة.

البنفسجي
إنّه لون الحالمين بامتياز، والأشخاصِ الروحانيين أكثر من الماديين. يتمتّع البنفسجي بميزات مهدّئة للأرواح إذ يُهدّئ بعض العواطف ويكبَح الغضب والقلق. ذوّاقو هذا اللون هم غالباً محبّون للآخرين، غير أنانيين، كرماء، ويحظون بحاسة سادسة متقدّمة. يستمعون إلى صوتهم الداخلي ويبدون بعيدين حالمين وغير تقليديين، وكأنّهم يعيشون في عالم خيالي.

الأخضر
يَرمز هذا اللون إلى الأمل والتجدّد والسلام والانسجام والتوازن. غالباً ما تختاره الشخصيات الهادئة، الصادقة، الصريحة، الاجتماعية، والمتعاطفة مع الغير، علماً أنّ الوحدة لا تزعج هؤلاء. هم متواضعون وصبورون، يميلون أحياناً إلى تقديم الكثير من التضحيات والجهود، لذا قد يكونون عرضةً للاستغلال من قبَل أصحاب النوايا السيئة. هم غالباً مهذّبون وجديرون بالثقة، يَجذبون الناس إليهم لجانبهم المطمئن، ويلجَأ إليهم كثيرون للأخذ بنصيحتهم.

البنّي
مَن يفضّلون اللونَ البنّي مرّوا بتجارب وخبرات جَعلتهم ينضجون بسرعة. هم مثابرون، صبورون، أقوياء، أصحاب ضمير حيّ، يمكن الوثوق بهم، لطفاء، أسخياء، ومحافظون بعض الشيء. إذا كان البنّي لونكم المفضّل إحذَروا ميلكم إلى العناد وعدمِ المرونة.

الرمادي
إنّه لون الحذر وتقديم التنازلات، يفضّله الأشخاص المنطقيون، الموضوعيون وغير العاطفيين، الذين يسيطرون على أنفسهم في كلّ الظروف. هذه الصفات الشخصية هي غالباً مفتاح نجاحهم المهني. مع التقدّم في السنّ يميل هؤلاء إلى حياة مستقرّة، لا مشاكل فيها ولا مفاجآت، بينما يتمكّن الأصغر سنّاً من إخفاء شخصياتهم الحقيقية وأهدافهم.

الأسود
محِبّو اللون الأسود ينجحون في مجالات الإعلام والمال. هم جديرون بالاحترام، منضبطون، مؤثّرون، دون أن يتباهوا بصفاتهم. تحيطهم هالة عجيبة من الجاذبية والقدرة على التأثير بالآخرين، ويجيدون إقناع من حولهم.

الأبيض
يَرمز إلى الطهارة والبراءة والسذاجة. هذا اللون غير الملوّن تختاره شخصيات مميّزة، دقيقة وحالمة. عند أشخاص من عمرٍ معيّن الميلُ إلى اللون الأبيض يكشف رغبةً في الكمال والمثالية المستحيلة أو نيّةً باستعادة الشباب والانتعاش المفقود. وقد يَرمز الأبيض أيضاً إلى الرغبة في الحصول على حياة بسيطة.