بشار الأسد يمجد ذاته ونظامه من أجل التذكير بمجازره بحق الأطفال والنساء
 


طرح المصرف السوري المركزي عملة نقدية ورقية جديدة من فئة ال 2000 ليرة في السوق السورية.
حملت العملة عل  أحد وجهيها صورة رئيس النظام السوري بشار الأسد وجاءت في توقيت صعب يشهده الإقتصاد السوري بحيث هبطت قيمة العملة السورية من 47 ليرة مقابل الدولار الواحد في 2011 إلى 535 ليرة للدولار حاليا.
وفي ظل الصعوبات التي يعيشها السوري سواء داخل أو خارج بلاده، جاء طرح الورقة مستفزا للعديد من السوريين وعلى إثرها صدرت تعليمات من مجلس أخترين بريف حلب الشمالي بمنع التدوال بهذه العملة التي إعتبرها مزيفة وهدد بمعاقبة كل من يحملها بحسب ما ذكر موقع بلدي الإعلامي.

إقرأ أيضا : النبي القائد وصقر حلب... مقتل أهم ضباط بشار الأسد بحلب
ومن ناحية أخرى دشنت حملات إلكترونية للإستهزاء بالعملة الجديدة وصاحب الصورة أي بشار الأسد ورأى البعض في العملة تجسيد حقيقي لحكم الديكتاتورية والظلم في سوريا وتمجيد لذات " القائد الخالد " ومحاولة لتعمية الأبصار والتغطية على جرائم بشار الأسد في سوريا.
وإعتبر آخرون أن بشار الأسد يحاول أن يفرض منظره وصورته على كل سوري من خلال هذه الورقة النقدية ليذكرهم بجرائمه ووحشيته وظلمه وليقول لهم  "من يفكر بالثورة على نظامي فأنا سأكون له بالمرصاد عبر المجازر والكيماوي."
أما السياسي السوري محي الدين لاذقاني فعلق على الموضوع وإختصرت كلماته القليلة القضية بمجملها فقال :" عملة سورية جديدة... ألفان ثمن الورق وصاحب الصورة بفلسين أيام الغلا ".