هل تنجح خطط إيران في التوغل داخل السعودية؟
 

كشفت الحرب في اليمن عن هواجس حقيقية تعيشها المملكة العربية السعودية جراء التهديدات اليومية من قبل جماعة عبد الملك الحوثي في اليمن المتحالفة مع إيران.
فالحرب التي إندلعت بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء وإقترابهم من طهران رافقها تفاخر إعلامي من محور ايران بأن الجمهورية الاسلامية باتت تسيطر على 4 عواصم عربية ( دمشق وبغداد وبيروت وصنعاء).
ولم تقتصر التهديدات على الداخل اليمني بل تعداه الى السعودية وتهديد مدنها بالإحتلال.

إقرأ أيضا : أيّهما أرفق بنا وأفضل لنا..الاستعمار الروسي أم الأميركي؟
وآخر هذه التهديدات ما قاله رئيس قاعدة عمار الإستراتيجية للحروب الناعمة في إيران مهدي طائب بأن " الطريقة الوحيدة لتمكين الحوثيين من الوصول الى العاصمة السعودية الرياض هي تزويدهم بصواريخ أرض- جو لشل القوات الجوية السعودية لمنعها من قصفهم" بحسب ما ذكر موقع عربي21.
وأضاف طائب:" إذا أرادوا التوجه للرياض وجدة وإحتلال هذه المدن فإن أمامهم 400 كم من الطرق المسطحة الرملية فقط لكن طائرات الآباتشي السعودية ستقوم بقصفهم وإستهدافهم مرة واحدة".

إقرأ أيضا : مهدي طائب: الرئيس روحاني شريك في سفك الدم اليمني
وأكمل قائلا" السعودية لم تكن تتخيل أن مليون مقاتل بقيادة زعيم كحسن نصر الله(تشبيه الحوثي به) سيصلون إلى نجران وعسير وجازان في السعودية".
وكشف طائب عن الدعم الإيراني للحوثيين وإمدادهم بالسلاح، علما أن الحوثيين إستطاعوا أكثر من مرة التوغل داخل الحدود السعودية.
وقاعدة عمار الإستراتيجية أقيمت بأوامر من السيد علي الخامنئي عام 2009 ويشرف عليها نجله السيد  مجتبى ويعمل فيها نخبة من الأساتذة والطلبة والخبراء والضباط الإيرانيين في قطاعات عدة بإيران ولها دور فاعل في قمع التظاهرات.