كشف الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، الكثير من أسرار حياته القادمة في البيت الأبيض، أثناء حديثه مع قناة "فوكس" مساء أمس الأحد.

وأغرب ما تحدث عنه هو دور لزوج ابنته، إيفانكا ترامب، غاريد كوشنر، في التوصل إلى سلام في الشرق الأوسط.

وقال ترامب بما لا يدع مجالاً للشك إنه سيقيم في البيت الأبيض، وإن زوجته ميلانيا وابنهما بارون (10 سنوات) سيلحقان به خلال أشهر، حاسماً الجدل الذي تصاعد حول احتمال عدم إقامته في البيت الأبيض.

وأوضح أنه سيكون من الصعب على بارون الانتقال إلى البيت الأبيض، خاصة أنه سينتظم عدة أشهر حتى نهاية العام الدراسي، مضيفاً أن ميلانيا ستتحرك بين البيت الأبيض ومسكنها في برج ترامب خلال تلك الفترة.

ويفرض وجود ميلانيا وبارون في نيويورك تكاليف متزايدة للحراسة والأمن خلال الشهور المقبلة.

وكشف أنه لن يكون وحيداً في البيت الأبيض خلال تلك الأشهر، لأنه سيكون مشغولاً للغاية في مهامه الرئاسية.

وقال ترمب إنه سيعمل كثيراً، وإن أمامه الكثير من المهام، حتى أكثر مما يتخيل، حتى تعود أميركا عظيمة مرة أخرى، على حد تعبيره.

وكشف الرئيس الأميركي المنتخب لمذيع قناة فوكس، كريس والاس، مقدم برنامج "فوكس نيوز صنداي" أن فريقه الانتقالي يدرس كافة الاعتبارات القانونية الخاصة بإيجاد دور لابنته إيفانكا وزوجها كوشنر في الإدارة الجديدة.

وألمح ترامب إلى أن إيفانكا تجيد التعامل مع شؤون وقضايا المرأة ورعاية الطفل، ولا أحد يمكن أن يفوقها في تلك المجالات، "وسنرى ما يمكن عمله في هذا الاتجاه"، مشيراً إلى أن زوجها كوشنر "موهوب" ويمكن أن يساعد في التوصل إلى اتفاقيات مع دول أخرى، "وسنرى إذا كان يمكن أن يساعد في "قضايا السلام في الشرق الأوسط"، على حد تعبيره.

وأعلن ترامب أنه سيوكل إدارة أعماله التجارية إلى ابنيه إريك ودونالد ترامب الابن، موضحاً أن لديه الكثير من العقارات والأملاك التي تحتاج إلى إدارتها، مشدداً على أنه لن تكون هناك صفقات جديدة ما دام في منصب الرئيس.