تداولت بعض المواقع الإلكترونية في الأيام الماضية خبر مفاده أن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق صرح بأن الأمن مستتب في البلد بدلالة أنه شاهد فتاة في أحد شوارع بيروت ترتدي شورتا قصيرا. هذا الخبر تم التفاعل معه كثيرا ونال حيزا واسعا من الإهتمام الشعبي والسخرية العارمة حتى بات شغل المواطنين وحديث البلد.

دلالات الإهتمام الخبر:

 ليست  هي المرة الأولى التي يثير فيها الوزير المشنوق الجدل، لكن هذه المرة أخذ الموضوع إهتماما ومبالغة تجاوزت حدودها ما يعكس مستوى ووعي ما يعيشه المواطن اللبناني. وقد يجد اللبناني في هكذا أخبار مفبركة متنفسا له للتعبير عن إنزعاجه من شخصيات وقوى السلطة في لبنان.

هذا في حال كان الخبر صادقا وليس مفبركا.

وللشورت القصير في وعي المواطن اللبناني دلالات نفسية وله ربط بموضوع المشنوق خصوصا بعد تسريب فيديو له يرقص مع إحدى الفتيات التي تلبس " البكيني"، ولعل هذا الأمر ما جعل العديد من اللبنانيين يقعون في فخ تصديق الخبر لسوابق المشنوق في هذا المجال.

https://bit.ly/29qEGlV

نفي المشنوق:

بعد أن أخذ الخبر مساحة واسعة من التغطية الإعلامية والتفاعل بين المواطنين على وسائل التواصل الإجتماعي، أكد المكتب الإعلامي للوزير المشنوق أن الوزير لم يدل بأي حديث من هذا النوع وجاء في تغريدة على حساب الوزير على تويتر ما يلي: " تداولت بعض المواقع خبرا نسب إلى الوزير المشنوق كلاما عن الشورت والأمن.. يؤكد المكتب الإعلامي للوزير أنه لم يدل بأي حديث من هذا النوع لأحد". ويبدو أن اللبنانيين وقعوا في فخ الأخبار المفبركة التي تنتشر كالنار في الهشيم على الرغم من وجود مواضيع أكثر أهمية تستحق الاهتمام بها كالبطالة والنفايات ومحاسبة زعمائهم.