كشفت بعض المواقع المتخصصة عن براءات اختراع جديدة للشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" عن الهاتف الجديد القابل للطي بالشاشة المرنة.

وكانت العديد من الأخبار قد روجت منذ فترة طويلة عن عزم "سامسونغ" لتقديم الهاتف الجديد في العام المقبل 2017، وظهرت الكثير من الصور الخاصة ببراءات الاختراع في هذا الصدد، إلا أن تلك البراءة الجديدة كشف عنها في الساعات الفائته وهي تعود لشهر تشرين الثاني من السنة الماضية 2015.

وبحسب المصادر، فإن الهاتف القادم القابل للطي من "سامسونغ" سيكون الأول بطرازات هواتف "غالاكسي إكس"، وستمكن ميزة الطي من الاستفادة من الاختزال لمساحة سطح الهاتف، الا ان الولوج إلى الشاشة الاساسية سيتطلب دوما إعادة فتح الهاتف بشكل خصوصي حين يتم وضعه في الشحن، وهو ما قد يعتبره العديد أمرا غير عملي.

هذا وكشف المسؤول في الشركة الكورية "سامسونغ" في شهر آذار من هذا العام أن الأخيرة تعمل على هاتف ذكي خاص قابل للطي ويحمل اسم رمزي وهو "Project Valley".

 

وخلال الشهر الماضي، كشفت بعض التقارير الأخرى عن بعض المواصفات للجهاز، وقالت إنه سيكون جاهز قريبا وسيكشف عنه الستار في شهر كانون الثاني عام 2016.

 

والآن، كشف التقرير الجديد قائمة الأسواق التي ستقوم سامسونغ باطلاق هذا الهاتف القابل للطي فيها، وبحسب التقرير الاخير، فإن الهاتف سيكون متوفرا في بريطانيا، ألمانيا، إيطاليا، وبلدان الشمال الأوروبي، بولندا, فرنسا بالإضافة كوريا الجنوبية. وكشف أيضا أن الهاتف سيحمل رقم الطراز "SM-G929F".

 

ولم يذكر التقرير أن الهاتف سيتوفر في دول شرق الأوسط واميركا، ولكن من الممكن أن تقوم الشركة بإتاحته لاحقا.

هذا وكشفت شركة "سامسونغ" سابقا أنها تعمل على الهاتف الجديد القابل للطي، والذي سيطلق عليه اسم "Project Valley"، وقد كشف سابقاً عن العديد من التصاميم الممكنة لهذا الهاتف.

اليوم وبحسب التقرير الجديد الاتي من كوريا الجنوبية الذي ادعى أن "سامسونغ" ستبدأ بإنتاج هاتفها الجديد بالشاشة القابلة للطي مع نهاية السنة الحالية، في وقت سيصل للمستهلكين في العام القادم.

وأشار التقرير إلى أن ذلك الجهاز الجديد والقابل للطي من الشركة الكورية "سامسونغ" سيحصل على شاشة حجمها 5 انش قابلة للطي، في حين سيكون حجمها 7 انش عند فتحها. وقد أشارت الشائعات سابقاً إلى أن هذا الهاتف سيأتي بمعالج ال "سناب دراغون 620" أوال "سناب دراغون 820" في وقت سيشمل الذاكرة العشوائية بحجم 3 جيغابايت.

وذكر الموقع المختص بأخبار شركة "سامسونغ" SamMobile ، أن الهاتف الجديد في أولى مراحل التطوير الان.

وأكد الموقع أن الهاتف الجديد قد سمي بـ"Valley" أو "V"، بسبب احتوائه على شاشتين بالامكان طيهما فوق بعضهما على شكل حرف "V"، وسيكون بالإمكان الانتقال من الشاشة إلى الأخرى عبر بعض الإيماءات.

وتأتي المعلومات هذه عن الهاتف المتطور بعد الإشاعات السابقة بأن "سامسونغ" قد تطلق جهاز قابل للطي في سنة 2016.

يذكر أن "سامسونغ" كانت سجلت الكثير من براءات الاختراع التي تتعلق بالأجهزة القابلة للانطواء والهواتف الذكية ذو شاشتين.

(T3)