أعلن موقع "تويتر" رسمياً عن ثلاثة تعديلات تُعتبر الأضخم منذ تغيير زرّ التفضيل من النجمة (favorite)، إلى زر الإعجاب على شكل قلب (like).

وأكد "تويتر" أن المستخدمين سيستطيعون في التحديث الجديد إعادة تغريد تغريداتهم الشخصية، أو حتى عمل quote retweet لتغريداتهم، الأمر الذي كان يستحيل في السابق.

وعند الإجابات replies على المغردين الآخرين، سيتوقف "تويتر" عن احتساب اسم المستخدم username في عدد الأحرف.

كما سيتوقف عن احتساب روابط مواقع الإنترنت وروابط الصور، كجزء من الرموز المحدودة بقاعدة الـ140 حرفاً كحد أقصى. ويأخذ رابط المقالات الخارجية 23 رمزًا حتى لو كان الرابط مختصرًا.

ولن يحتاج المستخدم إلى وضع نقطة أو إشارة قبل اسم المستخدم، عند الإجابة عليه، لتظهر التغريدة لجميع المغردين الذين يتابعونه، إذ إن تغريدات الإجابات replies ستظهر لدى جميع المتابعين. ويُمكن للمستخدم عمل إعادة تغريد retweet، لتغريدته الشخصية tweet، لتظهر لدى متابعيه.

ويعتبر تعديل احتساب عدد الأحرف مربحًا للمستخدم، من دون أن تخسر "تويتر" أحد أهم القواعد التي صنعت هويتها. وتحافظ الشركة على قاعدة الـ140 حرفاً منذ انطلاق "تويتر" عام 2006 كخدمة إرسال تحديثات عبر الرسائل القصيرة SMS، رغم انتقالها إلى الويب ثم تطبيقات للهواتف الذكية.

ولم يُعلن الموقع عن التاريخ المتوقع لإصدار التحديث الجديد، لكنّه أكد أنه سيتم خلال الشهور المقبلة. وأشار إلى أنه يعمل على تحديثات أخرى لتسهيل استخدام "تويتر" من دون الاستغناء عن ميزاته التي بدأت معه وعُرف بها.

(العربي الجديد)