وجّه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" العماد ميشال عون رسالة الى اهل جزين عشية الانتخابات  النيابيةوالبلدية قال فيها: "رسالتي إلى جزين اليوم هي أن تعمل على تثبيت خطها السياسي الذي انتهجته في العام 2009، عندما انتخبت للمرة الأولى بأصوات حرة. والمطلوب اليوم هو أن تكرر التجربة الأولى كي تبقى ثابتة وتتطور وفقاً للنهج السياسي العام في لبنان، لأنها إذا غيرت وسمحت "للحزازيات" الفردية أن تفعل فعلها بين الناس، سينعكس هذا الأمر سلباً، فأهمية جزين تكمن في كونها موحدة وتنتهج خطاً سياسياً سليماً".

مضيفا: "يربطني بجزين شعور قوي جداً، لأنها تاريخ أجدادي، بعذابهم، بفرحهم وبحزنهم… هذا ما تعلمته من أمي وأبي اللذين عاشا بدورهما مراحل صعبة أو سمعا عنها من أهلهما. لا أنسى أبداً أنني متحدّر من جنين كانت تحمله المرأة الوحيدة الناجية من أحداث العام 1860. وقد بقينا نتناقل هذه القصة من جيل إلى آخر، مع كل أخبار المنطقة. في جزين تراب أجدادي، لذلك لا يمكنني أن أنسى هذا الرابط الأساسي مع الأرض، ومع الأقارب والأحباء المتحدرين من نفس الجذع".

وقال عون : "أتوقع أن تبقى جزين في الخط الذي تنتهجه، لتستمر مندمجة بالسياسة العامة التي رسمناها في الانتخابات النيابية، وأن تكرر تجربتها في الانتخابات البلدية بأشخاص مناسبين وذوي خبرة. والأهم، ألا يسمح أهلها "للحزازيات" بين الأفراد بالتأثير في النتيجة العامة. وآمل أنه اللبناني".

OTV