أكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في مقابلة مع قناة "او تي في" ان ترشيح رئيس حزب القوات سمير جعجع له "ليس ردة فعل على مبادرة الحريري بل الكلام بيننا عن هذا الموضوع يعود تقريبا إلى سنة عندما بدأ التقارب".

وقال عن النائب فرنجية "يبقى كابني وسنبقى نحبه وحيث يمكن أن نغطيه سنغطيه واللقاء الأخير معه كان هادئا ولم يكن عاصفا".
وتعليقًا على مواقف فرنجية من بكركي أمس اعتبر عون انها "تتضمن ضمنا دعوة للحديث والمهم ليس الحديث بل المضمون الذي سيخرج منه".
وكشف عون ان الوزير باسيل اتصل بفرنجية في يوم الاعلان عن الاتفاق وأخبره بما يريد القيام به وباعلان جعجع دعمه لترشيحيه.

وعن موقف حزب الله لفت الى ان "موقف الحزب تجاه ما حدث بالأمس لا غبار عليه وهو اعلن تأييده لترشحنا من قبل" ، مشيرا الى ان الوزيرين جبران باسيل والياس بوصعب زارا الرئيس بري اليوم، لكنه لم يطلع بعد على اجواء اللقاء.  

وقال: "سنتصل بالنائب وليد جنبلاط واعتقد ان لديه شيئا ايجابيا، ولم نقرر بعد ما سيحصل في الجلسة النيابية المقررة لانتخاب رئيس المقررة في 8 شباط المقبل"،  واصفا بيان كتلة المستقبل بالايجابي معتبرا ان رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري لم يقرر يعد من سيدعم للرئاسة. 

واعتبر عون اللقاء الذي حصل أمس مع "القوات" يمكن أن يكون اهم من الانتخاب الرئاسي بالنسبة لكل المسيحيين، لافتا الى انه شعر بارتياح لدى بكركي، خصوصا وان البطريرك كان دائما يصر على التفاهم بين المكونات المسيحية.

 

المصدر:أو تي في