كشف رئيس حزب القوات اللبنانية في مؤتمر صحفي عقده في معراب بعد لقائه رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون،"ترشيح الاخير لرئاسة الجمهورية لافتا ان “تبني الترشيح اتى بعد دراسة وتفكير ومناقشات ومداولات”.

واوضح جعجع ان “الشغور الرئاسي طال، واستحكم الفراغ فضرب شلل شبه تام المؤسسات الدستورية ومست ارتداداته السيادة وكادت تقضي على الدولة في وقت تعيش المنطقة أكثر ايامها سوءا وتعقيدا، وأزمة لاجئين خانقة وضياعا شاملا على كافة المستويات”.

واشار الى انه “منذ اللحظة الاولى حرصنا على اتمام الاستحقاق الرئاسي ورغم كل المحاولات لم نفلح بإنهاء الفراغ مع ما يعنيه الفراغ من تداعيات على الوطن”. وإعتبر “اننا بتنا على قاب قوسين أو أدنى من الهاوية فكان لا بد من عملية انقاذ غير اعتيادية حيث لا يجرؤ الاخرون، عملية انقاذ نضع فيها كل اقدامنا وجرأتنا، في خطة تحمل الامل للخروج من ما نحن فيه”.

ودعا جعجع، “القوى الحليفة في 14 اذار إلى تبني ترشيح العماد عون”. وقال جعجع: نعتبر “اسرائيل” عدوة ونتمسك بحق العودة للفلسطينيين وبحل الدولتين في الاراضي المحتلة.

وفي هذا السياق رأى العماد ميشال عون، ان “كل ما أتى على ذكره جعجع لا شك أنه في ضميرنا وفي كتابنا”. واضاف: “يجب الخروج من الماضي لبناء المستقبل والورقة السوداء انتهى دورها ويجب حرقها”.

واوضح عون انه: “لن نتعامل بكيدية مع أحد ونحن في صلب الخصومة لم نكن كيديين”، لافتا انه : “في المستقبل القريب سنكون غطاء لجميع اللبنانيين ولن نمارس الكيدية السياسية”.