يرغب الجميع نساء ورجالاً بالتمتع بشعر جميل، لكن مشكلة تساقط الشعر للأسف تصيب الجنسين، ما يقود إلى ترقق وضعف الشعر، وفقدانه جاذبيته.

وأفاد موقع "درايكس" ان عوامل عديدة تقود إلى ترقق الشعر ومن ثم تساقطه من بينها الإجهاد الجسدي والعاطفي والاضطراب الهرموني ومشاكل في الغدة الدرقية والتعرض لمواد سامة أو نقص بعض الفيتامينات والمعادن في الجسم، وحتى الحسالسية والعوامل الوراثية.

لذا أعطى وصفة طبيعية مميزة لتحضير مزيج يزيد من سماكة الشعر، يعتمد على 3 زيوت أساسية هي زيت إكليل الجبل وخشب الأرز، والقصعين، مشيراً إلى انها تعزز نمو الشعر وتحفز البصيلات وتعيد التوازن إلى فروة الرأس.

وأوضح ان تحضير هذا المزيج سهل لا يستغرق أكثر من 5 دقائق، والمطلوب أوقية ونصف من كل من زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب، و30 قطرة من كل من زيت إكليل الجبل والقصعين وخسب الأرز.

ولفت إلى انه لا بد من وضع زيت الجوجوبا وبذور العنب في وعاء، وإضافة قطرات الزيت الأخرى فوقها، وخلط الزيوت ببعضها جيداً قبل إغلاق الوعاء بإحكام، وخضه جيداً.

وأشار إلى انه يتوجب وضع كمية من المزيج على فروة الرأس والشعر المبلل أو الجاف، وتدليكهما برفق، مرة واحدة يومياً بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

وأضاف إنه يجب ترك المزيج 20 دقيقة، أو طوال ليلة كاملة، قبل غسل الرأس بالشامبو وتشطيفه جيده.