قد سبق لموقعنا وأن قام بنشر تحقيق تحت عنوان "بالصور : هكذا تباع شهادات مصدقة من جامعة بيروت العربية بـ 3500$ ... والجامعة ترد !" ، في حينها لم نقدم على نشر حرف دون وضع كل الأمور برهن جامعة بيروت العربية ، لأن هدفنا كموقع إعلامي هو تسليط الضوء على المشكلة للعمل على معالجتها لا التشهير بمؤسسة تعليمية واستثمار المعطيات بسكوب "فاضي" ....

من بعد مراسلتنا للجامعة ، ومن تسليمها الرقم والإيميل والمحادثات وكل ما نملك ، كنا ننتظر الرد أو الجديد فيما يتعلق بالشخص الذي يعلن عن استعداده لتأمين شهادة مصدقة منها خلال اسبوع و ب3500$ .

ومنذ يومين جاء الرد ، إذ اتصلت بنا السيدة زينة عريف مديرة العلاقات العامة في جامعة بيروت العربية ، زينة صرّحت لموقعنا أنّ جامعة بيروت العربية غير مسؤولة عن أي تزوير بالشهادات والجهة المسؤولة والمخوّلة بالبت هي الدولة و وزارة التربية والتعليم ، مشيرةً إلى أن لجنة المعادلات إذا ارتابت في شهادة تتواصل معهم ليتحققوا من الإسم .

وأضافت أنّ هذا الأمر من تزوير وترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعي يندرج ضمن نطاق الجرائم الإلكترونية ومتابعتها من مهمة الدولة و الرائد سوزان الحاج ، أما هم وكجامعة بيروت العربية والتي رصيدها في النخبوية التعليمية  56 عاماً ، فلا تقع عليهم مهمة التحقيق والبحث عن المزورين ..