"سوني" تخفض سعر "بلاي ستيشن 4" إلى 299 يورو


 
أعلنت شركة "سوني" عن خفض سعر جهاز الألعاب "بلاي ستيشن 4" مرة أخرى ولكن هذه المرة في إنكلترا ليصل سعر الجهاز إلى 299 يورو فقط ، وذلك بعد أيام من خفض السعر في الولايات المتحدة.
 
وتعمل "سوني" على زيادة المبيعات بشكل أكبر هذه الفترة للحفاظ على الفارق الكبير بينها وبين منافستها "مايكروسوفت" وجهاز "إكس بوكس وان"، ومن المحتمل أن يتم خفض سعر الجهاز في الدول العربية ومنطقة آسيا خلال الأسابيع القادمة.

وأعلنت الشركة عن خفض سعر الجهاز في دول أوروبية بمتوسط 350 يورو ولكن باختلافات بسيطة لكل بلد حسب العملة، ويُتاح الجهاز بنسختين تأتيان بخيارات مختلفة لمساحات التخزين، 500GB/1TB.

 

"سامسونغ" و"إل جي" تستعرضان بطاريات جديدة للأجهزة القابلة للإرتداء


 

 

من جهةٍ أخرى، عرضت شركتا "سامسونغ" و"إل جي"  مجموعة مختارة من خلايا البطارية المرنة الجديدة المصممة للمنتجات التي يمكن ارتداؤها، وذلك خلال معرض في مدينة سيؤل.
 
واشارتا الى ان البطاريات الجديدة تأتي بسبب الحاجة الماسة إليها نظراً لضيق المساحة داخل المنتجات التي يمكن ارتداؤها والعمر الطويل الذي يجب ان تعمل به الساعات الذكية، ويتم النظر إلى تكنولوجيا البطاريات الجديدة كفتاح للمساعدة في دفع السوق نحو الأمام.
 
وأعلنت شركة "سامسونغ" عن نوعين جديدين من البطاريات المرنة وهما البطاريات الشريطية والبطاريات الحزام، وتبلغ سماكة البطارية الشريطية 0.3 ميليمتر وتم بناؤها من الألياف المرنة التي تسمح للخلايا بالإنحاء.
 
وقد تم تصميم هذه البطارية لاستخدامها في المنتجات القابلة للإرتداء ذات الحجم الصغير والرقيق مثل القلادات أو ربطات الشعر أو الأساور.

 

100 مليون مستخدم نشط شهريا على خدمة "غوغل صور"


 

على صعيد آخر، قررت "غوغل" الإحتفال بوصول الخدمة لأكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وتأتي خدمة تخزين الصور اللامحدودة كتطبيق منفصل يعمل على نظامي "أندرويد" و"iOS" وعلى الويب بعد النجاح الذي وصلت إليه.
 
وتستطيع الخدمة عمل نسخ احتياطية للصور الموجودة على الهواتف والأجهزة الأخرى تلقائياً مع إمكانية مشاركة الصور مع الآخرين بكل سهولة وتتم عملية حفظ الصور بجودتها العالية دون المساس بها.

ويمكن لأي شخص رفع الصور الخاصة به على الخدمة وتخزينها واستخدام بعض الأدوات في الخدمة تساعده على دمج الصور وعمل ألبومات مع ميزات بحث متقدمة وإمكانية ترتيب الصور بأفضل الطرق الممكنة.