ذكر العديد من مستخدمي "iPhone 6" و "iPhone 6S" بأن أجهزتهم تعمل تنطفئ بشكل عشوائي بعد التحديث إلى "iOS 9.0.2".

وعلى ما يبدو، فإن أجهزة هؤلاء المستخدمين تنطفئ بشكل عشوائي بغض النظر عما إذا كان المستخدم يعمل على الجهاز، أو ما إذا كان الجهاز غير مستخدم.

والسبيل الوحيد لإصلاح هذه المشكلة هو إجراء إعادة التشغيل عن طريق الضغط على الزر الرئيسي وزر الطاقة بإستمرار لبضعة ثواني إلى حين ظهور شعار "آبل" على الشاشة.

وأوضح أحد ممثلي "آبل" بأن الشركة تعلم بوجود هذه المشكلة، ولكن لا يزال من الصعب تحديد مصدر المشكلة وإعادة إصلاحها، لذلك فقد تستغرق "آبل" بعض الوقت قبل إصدار الإصلاح لهذه المشكلة.

وتشير النظريات الحالية إلى أن المسألة قد تكون ناجمة عن خلل في نظام النسخ الإحتياطي للبيانات على خدمة "iCloud". ولكن من المثير للإهتمام أن نجد بأن نظام "iOS 9.0.2" يأتي بعدما قامت "آبل" بإصلاح مشكلة في خدمة "iCloud" والتي تمنع المطورين من الإستفادة من ميزة "App Slicing".

الحلول المقترحة هي إعادة جميع البيانات إلى حالها من خلال الذهاب إلى Settings -> General -> Reset -> Reset All Settings، وإستخدام الهاتف لفترة من الوقت بهذه الطريقة.

وإذا كان هذا لا يساعد، فينبغي عليكم إعادة الهاتف حالة المصنع على الرغم من أن هذا الخيار سيزيل جميع التطبيقات والبيانات الخاصة بكم من الهاتف.