اكد عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب نبيل نقولا ان التكتل سيتخذ خطوات بعد قرار المجلس الدستوري برد الطعن المقدم من قبله بالتمديد للمجلس النيابي ، وقال في تصريح لموقع " لبنان الجديد " كنا نأمل من القضاة ان يحركهم ضميرهم والاّ يرضخوا للضغوط لأنهم يعرفون ان التمديد هو اغتصاب للسلطة . 
النائب نقولا تحدث أيضاً عن خطوات تصعيدية في حالة المضي في عدم تطبيق اتفاق الطائف الذي اصبح هو والدستور اللبناني  _وفق رأيه _ وجهة نظر ، قائلا نحن لسنا بصدد إحراج حلفائنا واعتقد انهم يوافقوننا في هذا الامر . 
ورفض النائب نقولا اتهامات البعض للتيار الوطني الحر بانه في نهاية الامر سيدخل في لعبة المقايضة ، واكد انه اما ان يكون هناك سلطة في هذا البلد او لا يكون ، مشددا على وجوب تمسك المسيحيين بدورهم وبتمثيلهم العادل وان لا يقبلوا بالرئيس  ًالصورة ً . 
وانتقد النائب نقولا مبادرة الرئيس سعد الحريري الاخيرة ، مجددا مقولة ان الرئيس الحريري يريد تقاسم  ًالثوب المسيحي ً مع حزب الله ، وقال ليس مهما من يدعم ترشح العماد ميشال عون ومن يتخلّى عنه ، مقلّلا من اهمية التفاهمات السياسية لانها هي في مقلب والسلطة الصحيحة في مقلب آخر ..