حيا عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب ناجي غاريوس الجيش اللبناني على تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تضمر الفتنة والانقسام لمدينة طرابلس ومنطقة الشمال عموما ، وقال  لموقع ًلبنان الجديد ً يجب ان يفهم هؤلاء ان لا بيئة حاضنة لهم في لبنان . 
وشدد النائب غاريوس على اجراء الانتخابات النيابية وفق قانون الستين وقال : سنتقدم بالطعن في حال اقر قانون التمديد للمجلس النيابي ، وأضاف ، في المبدأ ، الشعب اعطانا وكالة لوقت محدد ، وفي المرة الماضية نحن رفضنا قانون التمديد ، واليوم نرفضه من جديد . وتابع النائب غاريوس وردا على موقف الرئيس نبيه بري من موضوع التمديد قائلا :  أنا لا اريد ان اناقش الرئيس بري ، ولكن اعرف انه عندما تقع أزمة حكم في بلد ما ، يعودون الى الشعب ، ونحن اليوم ندعو الى العودة الى الشعب . 
وحول قرار مجلس الوزراء الاخير بوقف النزوح السوري الى لبنان ، قال : لقد تأخروا ثلاث سنوات ، فعندما بدأ النزوح بدأ من مناطق مثل الرقة ، وكانت اعداد معينة تذهب الى تركيا والأردن ، اما القسم الاكبر فكان ياتي الى لبنان ، ويبدو ان بعض الجهات العربية والدولية ، أوعزت الى هؤلاء بالتوجه الى لبنان ، لانه من خلالهم يستطيعون  ًالحرتقة ً بالأمن والاستقرار اللبناني ، والبرهان على ذلك ان المساعدات الدولية تأتي اليهم مباشرة ولا تعطى لهم من خلال الدولة اللبنانية ... 
النائب غاريوس طالب بعدم إعطاء صفة النزوح الاّ الى النساء والأطفال والمرضى ، ومنع دخول اي رجل  عمره بين الخمسة عشر عاما والخمسة والستين ، كما ان صفة النزوح يجب ان تعطى على اساس الأمكنة القريبة او البعيدة عن المواجهات السورية ..