وصفت صحيفة 'هآرتس' الإسرائيليّة 'حزب الله ' بأنه يبدو ' تنظيماً عقلانياً معتدلاً نسبياً' مقارنةّ بتنظيم 'الدولة الإسلامية في العراق والشام' المعروف بـ'داعش'. وأشارت الصحيفة إلى أن 'الخطر الجديد الذي يقلق حزب الله وإيران وسوريا وحكومة العراق هو هذا التنظيم و كيفية مواجهة نفوذ الدولة الإسلامية'.

ولفتت الصحيفة إلى أن ما يقلق أمين عام 'حزب الله' السيد حسن نصر الله بصورة خاصة 'الجبهتان اللتان تقدمت فيهما الدولة الإسلامية في الاسابيع الاخيرة وهما: شمال العراق ووسطه ، والحدود بين لبنان وسوريا. وكشفت أن الحزب ، 'وهو تنظيم صغير نسبياً لا يتجاوز عدد المقاتلين في صفوف قواته النظامية اكثر من 20 الف مقاتل، إضطرّ الى ارسال اكثر من الف رجل من مقاتليه في المدة الاخيرة الى العراق لتعزيز الشيعة هناك '. وذكّرت بأنه 'يوجد اكثر من 3 آلاف مقاتل آخر من 'حزب الله' بصورة دائمة في سوريا ويشاركون في الدفاع عن بقاء نظام الأسد في وجه التنظيمات السنية حيث اصبح 'داعش' في الآونة الأخيرة اكثر الجهات هيمنة وردعا'.



على الجبهة اللبنانية ، وبعد أحداث عرسال ، قالت 'هآرتس' إن الحزب والجيش اللبناني نقلا وحدات عسكرية من المنطقة الحدودية مع إسرائيل في الجنوب في اتجاه سهل البقاع اللبناني والحدود مع سوريا.