كشفت معلومات لصحيفة 'السياسة' الكويتية أنّ 'حزب الله' يستقدم تعزيزات بشرية وعسكرية كبيرة في الساعات الماضية إلى جبهة المعارك مع مسلحي المعارضة السورية في السلسلة الشرقية لجبال لبنان، وذلك بعد أن خسر العشرات من مقاتليه في معارك جرود عرسال في الأيام الأخيرة.

وأضافت المعلومات أنّ الحزب 'يحشد المئات من عناصر النخبة في صفوفه معززين بعشرات المدافع وراجمات الصواريخ، تمهيداً لاستكمال العمليات العسكرية في هذه المنطقة'، خاصة أنّه لم يكن يتوقّع أن يخوض مثل هذه المعارك كونه ظنّ أنّ المنطقة باتت شبه خالية من مسلحي المعارضة.



وأفادت المعلومات أنّ حزب الله ينقل التعزيزات البشرية والعسكرية إلى جرود عرسال في ساعات الليل وذلك لأسباب أمنية، في الوقت الذّي بدأت مشاعر القلق من توريط البلدات السنية في المنطقة وفي مقدمها عرسال في الحرب التي يشنها 'حزب الله' على المعارضة السورية تسود في المنطقة، 'ما يفتح الباب واسعاً أمام فتنة طائفية لا يمكن التكهن بنتائجها'، وفقا للصحيفة.

ولفتت المعلومات أيضا إلى أنّ حزب الله يبحث في أسباب الخسائر البشرية الباهظة التي تكبدها في جرود عرسال، مع العلم أنّ قادته الميدانيين في القلمون السورية يؤكدون 'أن المنطقة جرى تطهيرها وباتت في عهدة الجيش النظامي السوري'.