ينتظر لبنان الرسمي والشعبي اليوم الإطلالة المرتقبة للرئيس سعد الحريري في الإفطار المركزي الذي يقيمه تيار المستقبل ومن المتوقع أن يتضمن خطاب الرئيس الحريري اليوم إطلاق مبادرة جديدة من الممكن أن تسهم في حلحلة الملفات العالقة ومنها على وجه التحديد ملف انتخاب رئيس للجمهورية .
موقع لبنان الجديد سأل منسق تيار المستقبل في الشمال الدكتور مصطفى علوش الذي أشار إلى أن الحريري سيطلق حراكا جديدا يؤدي إلى إعادة النقاش في الملفات العالقة ومنها ملف انتخاب رئيس للجمهورية وقال الدكتور علوش أن كلمة الحريري ستتضمن تاكيدا على الاستقرار في لبنان وضرورة العمل على اجتراح الحلول في ملف الرئاسة اللبنانية وذلك عبر تحرك يقوم به المستقبل سيشمل جميع الكتل النيابية , كما ستشمل كلمة الحريري التأكيد  على تفعيل القرارات الحكومية فيما يتعلق بسلسلة الرتب والرواتب وموضوع رواتب القطاع العام .
وأشار الدكتور علوش إلى ان خطاب الحريري سيتضمن أيضا التشديد على الاهتمام بالوضع الأمني وتجنيب لبنان سلبيات تورط حزب الله في الحرب السورية  .
وحول الاسماء التي من المحتمل أن يدلي بها الحريري لموضوع رئاسة الجمهورية قال الدكتور علوش أن الأسماء لن يتم تداولها في العلن بل سيشار إليها في المشاروات في الكواليس  .