يفقد الاستحقاق الرئاسي شيئا فشيئا خصوصيته اللبنانية ولم يستطع السياسيون اللبنانيون حتى اليوم الاتفاق على مرشح واحد , ومع اقتراب انتهاء المهلة الدستورية لم يرشح بعد اي شيء يوحي بقرب الاتفاق على اسم المرشح التوافقي رغم استمرار الاتصالات والمشاورات بين الاطراف .
وسجلت أمس لقاءات عدة في باريس بين الحريري ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وبين الحريري والكاردينال ما بشارة بطرس الراعي ولكن لم تؤد هذه اللقاءات إلى كسر الجليد الذي يحيط بالاستحقاق الرئاسي .
وجاء اتصال الرئيس الفرنسي مرانسوا هولاد بالنائب وليد جنبلاط ليعلن بدء ليعلن بدء التدويل للمشاورات الجارية حول الاستحقاق الرئاسي وليعلن أيضا فشل المساعي المحلية للاتفاق على مرشح توافقي .
موقع لبنان الجديد تحدث إلى النائب في كتلة المستقبل الدكتور باسم الشاب الذي توقع انتخاب الرئيس ضمن المهلة الدستورية نافيا أن يكون هناك اي فراغ في سدة الرئاسة اللبنانية وراى الدكتور الشاب ان كل الاشارات التي يتلمسها من القوى الدولية و الاقليمية تؤكد الوصول الى انتخاب رئيس ضمن المهلة الدستورية .
وحول تبني المستقبل ترشيح العماد عون اشار الدكتور الشاب الى ان من المستبعد ان يتبنى الشيخ سعد الحريري ترشيح العماد عون خصوصا ان هناك توافق مع شركائنا المسيحيين في 14 اذار وعلى العماد عون ايضا ان يسوق نفسه لدى هؤلاء المسيحيين لان الاستحقاق الرئاسي هون شأن المسيحيين في لبنان .
وحول جلسة الامس اشار الدكتور الشاب ان ما حصل كان متوقعا و نحن بانتظار موقف الرئيس بري الذي اعلن أنه لا يمكن ان يمضي بالموضوع بهذه الطريقة  .