برزت في الأسابيع الأخيرة تباينات واضحة بين حزب الله من جهة والرئيس نبيه بري وحركة أمل من جهة أخرى في عدة ملفات وقضايا سياسية ودينية، ولعل الخلاف حول دعم ترشيح العماد ميشال عون هو إحدى أبرز القضايا الخلافية بين الطرفين.
حيث يعتبر بري أنّ وصول عون هو أحد أشكال عودة الحرب الأهلية، أو العودة إلى ميثاق 1943 الذي أدى إلى الحرب الأهلية، وأعلن أنه سيواجه هذه الثنائية، وقد إستغرب البعض موقف بري هذا الذي يأتي بعد موقفه الآخر القائل إنه لن يغيّر موقفه ولو تدخّل حزب الله.
من هنا، فإن إعلان سعد الحريري عن دعمه ترشيح رئيس "تكتل التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية، وإشارته إلى أن الأخير "سيحرص على الإنفتاح على كل القوى السياسية القادرة على دعم مسيرة بناء الدولة"، أدّى إلى زيادة إنقسام اللبنانيين على مواقع التواصل الإجتماعي، بين الثنائي الشيعي حركة أمل و حزب الله من جهة وبين حركة أمل وتيار المستقبل من جهةٍ أخرى، والذي من خلاله تبين الإحتقان الموجود لدى جمهوري الحزب والحركة.
وقد أصدر جمهور حركة أمل على مواقع التواصل الإجتماعي ردًا على قرار الحزب وسعد الحريري بترشيح عون للرئاسة هاشتاغ #تخبز_بالعافية و #عون_لا_يمثلني.


وإليكم بعض من هذه التعليقات: